LBCI
LBCI

وقفة للشيوعي أمام سرايا جب جنين احتجاجا على التطبيع مع العدو

أخبار لبنان
2020-10-25 | 10:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وقفة للشيوعي أمام سرايا جب جنين احتجاجا على التطبيع مع العدو
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
وقفة للشيوعي أمام سرايا جب جنين احتجاجا على التطبيع مع العدو
نظم الحزب الشيوعي و"منظمة العمل الشيوعي" و"حزب الطليعة"، وقفة احتجاجية أمام سرايا جب جنين في البقاع الغربي، "رفضا لسياسة التطبيع مع اسرائيل التي تنتهجها بعض الدول العربية وآخرها السودان"، في حضور مسؤول حركة "فتح" في البقاع محمود السعيد وفاعليات.

وألقى عضو المكتب التفيذي لـ"منظمة العمل الشيوعي" أمين سر فرع البقاع حاتم الخشن كلمة باسم الأحزاب اللبنانية، قال فيها: "إذا كنا نعتبر أن التفاوض غير المباشر مع العدو هو أمر غير محرم طالما يهدف فقط إلى تثبيت سيادتنا غير المنقوصة برا وبحرا لإستثمار ثرواتنا الوطنية، فإننا ندعو المفاوض اللبناني الى الصمود في وجه من يحاول المس بهذه الحقوق او من يحاول تحوير هذه المفاوضات نحو التطبيع مع العدو بضغط من الوسيط الاميركي غير النزيه".

وعن التطبيع، قال: "ارهاب دول الخليج بالفزاعة الايرانية لبيعهم السلاح وسرقة اموالهم واجبارهم على التطبيع مع اسرائيل فقط من أجل الحفاظ على ممالكهم واماراتهم، واستغلال فقر السودان وجوع شعبه وديونه وقضية الارهاب لفرض التطبيع عليه والذي سيكون مفتوحا على السعودية وغيرها من العالم العربي، كل ذلك بفعل رأس الأفعى التي دمرت العراق وتشارك في تدمير سوريا وترعى الحرب العبثية في اليمن وتسعى لكل ما يضعف العرب ويعلي شأن الكيان الغاصب".

وإذ اعتبر أن "الجميع ساهم في حصار فلسطين"، أكد أن "الرهان ليس على انظمة الاستبداد انما على انتفاضات شعوبنا العربية، وسنبقى نراهن على سقوط انظمة الاستبداد والرجعية وبزوغ فجر الديمقراطية". وتوجه الى الشعب الفلسطيني بالقول: "نحن معكم كنا وسنبقى.. أنتم جربتم كل وسائل النضال من المفاوضات الى الانتفاضات المتواصلة ودفعتم الاثمان الغالية، لن نكون مكانكم فانتم اهل مكة وادرى بشعابها، نحن بجانبكم"،

وشدد على "أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها السلاح الامضى"، ودعا الفلسطينيين الى "أن يستمروا في استنباط اساليب النضال التي تبقي القضية حية على الدوام وتحظى باهتمام عالمي".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

الحزب الشيوعي

التطبيع

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More