LBCI
LBCI

السيد نصرالله: سنتعاون ونسهّل عمليّة تشكيل الحكومة... ولا يوجد شيء اسمه ارهاب اسلامي

أخبار لبنان
2020-10-30 | 15:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السيد نصرالله: سنتعاون ونسهّل عمليّة تشكيل الحكومة... ولا يوجد شيء اسمه ارهاب اسلامي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
السيد نصرالله: سنتعاون ونسهّل عمليّة تشكيل الحكومة... ولا يوجد شيء اسمه ارهاب اسلامي
أمل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن "يتمكّن الرئيس المكلف سعد الحريري بالتفاهم مع رئيس الجمهورية ميشال عون وبالتعاون مع بقية الكتل النيابية من تشكيل حكومة في أقرب وقت"، مشدداً على أنه "لا يمكن الاستمرار بحكومة تصريف الأعمال ومعطياتنا أنّ الأمور جيّدة ومعقولة ولا نريد أن نبالغ بالإيجابيّة".

وقال نصرالله في كلمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية: "سنتعاون ونسهّل عمليّة التشكيل بقدر ما يمكن ومعظم ما يُنقل في وسائل الإعلام ليس دقيقاً".

وفي شأن كورونا، اعتبر نصرالله أن "الكثير من الناس يتعايشون مع كورونا رغم انتشاره الواسع في وقتٍ أنّ التساهل في التعامل مع هذا التفشّي غير إنساني وغير أخلاقي وغير شرعي".

وعلّق الأمين العام لحزب الله على حادثة مدينة نيس الفرنيسة اذ دانها بشدة كما فعل المسلمون من كل فئاتهم، وقال إنها "حادثة يرفضها الاسلام ومثلها كل حادثة مشابهة سبقت فهي مرفوضة في اي مكان وقعت في العالم، كما أنه لا يجوز للسلطات الفرنسية تحميل المسؤولية لدين هذا الشخص أو لأتباع هذا الشخص المرتكب"، واصفا هذا التصرف بأنه "غير اخلاقي لأن من يرتكب الجريمة يتحملها بمفرده".

وسأل: "لو ان رجلا مسيحيا قام بجريمة فهل يمكن اتهام السيد المسيح والعياذ بالله بأنه ارهابي؟"، وقال: "لا يوجد شيء إسمه فاشية اسلامية او ارهاب اسلامي".

وأشار الأمين العام لحزب الله الى "ارتكاب الولايات المتحدة الاميركية جرائم في افغانستان والعراق وغيرها، فهل يمكن أن نقول ان الارهاب الاميركي هو إرهاب مسيحي". واضاف: "أحد من المسلمين اتهم الدين المسيحي بالارهاب وإذا حصل وقال أحدهم ذلك فهو مخطئ"، داعيا الى "التوقف عن مثل هذه الاتهامات، والى تغيير مصطلحات الارهاب الاسلامي والفاشية الاسلامية".

وتوجه الى المسؤولين الفرنسيين قائلأً: "بدلا من تحميل الأمة الاسلامية هذه التهم فتعالوا لنتحدث معكم عن مسؤولياتكم عن هذه المجموعات التكفيرية ويجب أن تفكروا بمعالجة هذا الخطأ الكبير الذي تمّ ارتكابه وأن تعودوا الى الأساس وهذا ليس خضوعاً للارهاب".

وتطرق السيد نصرالله الى حرب اليمن، ورأى أنه "يجب تشكيل تيار كبير في العالم العربي للضغط في سبيل إنهاء الحرب الظالمة على اليمن وهذا أقل الواجب".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

السيد نصرالله

الحكومة

حادثة نيس

الاسلام

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More