LBCI
LBCI

عبدالله: لبنان تحت الصفر والحكومة تفصيل

أخبار لبنان
2020-10-31 | 08:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عبدالله: لبنان تحت الصفر والحكومة تفصيل
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
عبدالله: لبنان تحت الصفر والحكومة تفصيل
رأى عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله أن "لبنان تحت الصفر، والحكومة تفصيل، إذ أن بعض القوى السياسية في السلطة يتعاطى مع الوضع وكأن لبنان بألف خير" متحدثاً عن "المكابرة عينها، واللغة الخشبية عينها، وفقا للتشاطر والحركات التقليدية، غير آبهين بأن البلد انهار كليا".

وقال لـ"إذاعة لبنان": "يدعون العنفوان والصلابة والقوة، في حين أن من يدير الأمور في الملف الحكومي يتحمل المسؤولية، وهو مدرك إفشال المبادرة الفرنسية، ويحاول إفشال الحكومة الإنقاذية لإرضاء من في خارج لبنان، في انتظار الانتخابات الاميركية".

وتحدث عن "استحضار عقد جديدة من هنا وهناك، من ضمن ما استحضر ما حكي عن خلاف حول عدد الوزراء بين 18 أو 20 بسبب التوزير الدرزي، وهنا نقول إن طرفا في بعبدا يستحضر هذه الأخبار ويضعها في الإعلام للايحاء بأن المشكلة درزية وان وليد جنبلاط يعطل تشكيل الحكومة، وبالتالي الذهنية القائمة هي هيمنة وسيطرة، ولم يكتفوا بأنهم أوصلوا البلد إلى هذا الدرك المتدني".

وشدد على أن "الحزب الاشتراكي لم يسأل بعد عما يريد في الحكومة، وبصفة شخصية أطالب بالدفاع او الداخلية او الخارجية أو حتى العدل، لأني أرفض ان يعطوننا فتات ما تبقى، فلدينا في الحزب الاشتراكي كفاءات ومن كل الطوائف".

وسأل: "لماذا يحكى عن إعطاء الداخلية والدفاع لرئيس الجمهورية، وهو فوق كل السلطات؟ لماذا يطالب بحصة؟ نعتبر ذلك حصة مقنعة للتيار الوطني الحر".

وعن موضوع ترسيم الحدود البحرية، لفت الى أن "المفاوضات إيجابية وستصل الى نتيجة مرضية ولمصلحة لبنان"، معتبرا أن "هذا الموضوع منفصل في مقاربته أميركيا عن المسار السياسي الداخلي، اذا أميركا تسهل في المفاوضات وتعقد في الداخل، وهنا السؤال عن كيف تهادن هنا وتصعب الأمور هناك بمزيد من العقوبات".

ودعا عبدالله المواطنين إلى "التزام إجراءات الوقاية من كورونا، وعلى الجهات الدينية دعم القطاع الاستشفائي".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

بلال عبدالله

حكومة

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More