06 تشرين الثاني 2020 - 06:46
Back

فهمي: نحتاج الى خطة قانونية وصحية وانسانية للمساهمة في حل المشاكل التي تعاني منها السجون

فهمي: نحتاج الى خطة قانونية وصحية وانسانية للمساهمة في حل المشاكل التي تعاني منها السجون Lebanon, news ,lbci ,أخبار سجون,محمد فهمي, فهمي: نحتاج الى خطة قانونية وصحية وانسانية للمساهمة في حل المشاكل التي تعاني منها السجون
episodes
فهمي: نحتاج الى خطة قانونية وصحية وانسانية للمساهمة في حل المشاكل التي تعاني منها السجون
Lebanon News
وقعت وزارة الداخلية والبلديات اليوم مذكرة تفاهم مع جمعية "اساند" تتعلق باستراتيجية عمل عن واقع السجون في لبنان ومقاربة اكثر تفاعلية لمساعدة السجناء.

وقع عن وزارة الداخلية والبلديات الوزير العميد محمد فهمي وعن جمعية "اساند" رئيستها ميراي شوفاني، في حضور العميد فارس فارس المكلف متابعة ملف السجون في وزارة الداخلية والبلديات، واعضاء الجمعية.
الإعلان

وأعلن الوزير فهمي ان "من اهداف وزارة الداخلية والبلديات متابعة وضع السجون كافة ومعالجة القضايا القضائية والحياتية والصحية المتعلقة بالسجناء في ظل مشكلة الاكتظاظ المتفاقمة ومكافحة جائحة Covid 19، بالاضافة الى المشاكل الموجودة في السجون"، معتبرا ان هذه اللفتة الانسانية من جمعية "اساند" تأتي للتخفيف من هموم السجناء وأهاليهم".

وقال: "نوقع اليوم مذكرة التفاهم التي تهدف الى المساهمة بتخلية السجناء الذين انهوا محكومياتهم ولم يتمكنوا من دفع ما يترتب عليهم".

واعرب فهمي عن يقينه "ان كل ذلك لن يحل مشكلة السجون بشكل كامل، الا اننا نبقى وبشكل اساسي بحاجة الى خطة قانونية، وصحية، وانسانية من اجل المساهمة في حل المشاكل التي تعاني منها السجون".

واشار الى انه " تم اطلاق ثمانية سجناء الاسبوع الفائت من السجون بعد سداد ما هو مترتب عليهم".
الإعلان
إقرأ أيضاً