12 تشرين الثاني 2020 - 07:31
Back

الرئيس عون في منتدى باريس للسلام: لبنان شعلة لا تنطفىء ومتمسكون بالقيم بالانسانية

الرئيس عون في منتدى باريس للسلام: لبنان شعلة لا تنطفىء ومتمسكون بالقيم بالانسانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميشال عون,منتدى باريس للسلام,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، "ان لبنان شبيه بالامل، فهو شعلة لا تنطفىء ابدا. يمكن ان تترنح، او ترتجف، ولكن مهما يحصل، فإنها ستبقى متقدة"، داعيا محبي السلام في العالم "الى الحفاظ معا على الامل... عندها لا بد للنور ان يفيض من جديد".

وشدد الرئيس عون على انه في الوقت الذي "نلحظ في بعض الأماكن تفكك الروابط الاجتماعية، حيث تجنح بعض المجتمعات الى التقوقع على ذاتها، وصولا الى حد رفض الآخر ونبذه"، فإننا في لبنان " ما زلنا متمسكين بأمل التعلق بالقيم الإنسانية، عاملين على الدفاع عنها. وجوابنا يحمل عنوانا هو "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار"، التي اطلقناها بدعم من الأمم المتحدة، وقد شئناها مساحة انفتاح على الآخر ولقاء، كما اردناها مرآة لتعدديتنا وتنوعنا".
الإعلان

كلام رئيس الجمهورية جاء في خلال الكلمة التي القاها اليوم في "منتدى باريس للسلام" Paris Peace Forum الذي انعقد، في دورته السنوية الثالثة في العاصمة الفرنسية باريس، وشارك فيه بتقنية التواصل عن بعد بسبب انتشار جائحة كورونا، عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الى جانب شخصيات عالمية من مختلف الميادين للبحث في أسس السلام والتفكير في أطر ومبادرات فاعلة من أجل إرساء تطلعات مشتركة متعددة الجوانب تساهم في توطيد الحوار بين مختلف وجوه إدارة الحياة الدولية معا.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً