27 كانون الأول 2020 - 05:42
Back

عناية عز الدين للـLBCI: قانون تجريم التحرش ليس انتصاراً للمرأة وحسب بل للمجتمع اللبناني

عناية عز الدين للـLBCI: Lebanon, news ,lbci ,أخبار حقوق المرأة,عناية عز الدين,عناية عز الدين للـLBCI:
episodes
عناية عز الدين للـLBCI: قانون تجريم التحرش ليس انتصاراً للمرأة وحسب بل للمجتمع اللبناني
Lebanon News
رأى رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائية عناية عز الدين أن اقرار قانون تجريم التحرش الجنسي ليس انتصاراً للمرأة وحسب بل للمجتمع اللبناني، مؤكدةً أنه صدر وسيصبح نافذاً عندما يصدر في الجريدة الرسمية وهو يؤمن الحماية للضحية والشهود.

وأوضحت في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI، أن القانون يشمل معالجة المتحرِش والمتحرَش به، مشددةً على أنه بحاجة الى مواكبة مجتمعية وقانونية حقوقية.
الإعلان

وأكّدت أن قضايا المرأة هي قضايا مجتمعية وكل خلل بالتعاطي مع المرأة ويؤدي الى اهتزاز المجتمع، متحدثةً عن مناصرين لحقوق المرأة داخل المجلس النيابي.

وقالت عز الدين: لجنة المرأة والطفل ناقشت موضوع اعطاء المرأة حق فتح حساب لأولادها وان تكون هي المسؤولة عنه سحبا وايداعا وننتظر رأي لجنة الادارة والعدل بالموضوع.

وفي إطار منفصل، رأت أن ازمات لبنان لها تشخيص واحد وهو فقدان منظومة حوكمة، مشيرةً الى أن "عنصر الثقة مفقود بين المواطنين والدولة".
 
ولفتت الى أنه على الحكومة ان تتبنى الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي وهي جاهزة وتطابق معايير البنك الدولي.
 
وفي ما خص ملف كورونا، رأت عز الدين أن هناك خللاً في مكانين، الأول على المستوى الرسمي حيث التخبط وعدم التنسيق، والثاني على مستوى المواطن الذي لم يثبت ان لديه المسؤولية.
 
وأشارت عز الدين الى أن الدراسات العلمية لا تؤكد ان السلالة الجديدة من كورونا تحقق انتشارا واسعا للفيروس. وقالت: يجب ارتداء الكمامة حتى بعد اكتساب مناعة من لقاح كورونا.
الإعلان
إقرأ أيضاً