05 كانون الثاني 2021 - 06:35
Back

مرتضى جال في سوق بيروت الجملة للخضار: المحال ستبقى مفتوحة مع التشدد بالإجراءات الوقائية

مرتضى جال في سوق بيروت الجملة للخضار Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزارة الزراعة, سوق الخضار ,مرتضى ,مرتضى جال في سوق بيروت الجملة للخضار
episodes
مرتضى جال في سوق بيروت الجملة للخضار: المحال ستبقى مفتوحة مع التشدد بالإجراءات الوقائية
Lebanon News
جال وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى في سوق بيروت الجملة للخضار في منطقة بئر حسن قرب مستديرة السفارة الكويتية، يرافقه كل من المدير العام للوزارة لويس لحود والمدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة محمد ابو حيدر ورئيس بلدية الغبيري معن الخليل.

بعد جولته، قال مرتضى: "جميعنا يعرف أنه مع تفاقم كورونا في لبنان، يجب المراقبة المشددة للأسواق ولا بد من التشدد كي لا تتكاثف كورونا في هذه المناطق".
الإعلان

وأكد أن الوزارة تراقب الأسعار كي لا يكون هناك احتكار في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة في البلد، وتتعاون مع وزارة الإقتصاد لتكون الأسعار رخيصة ومنطقية، ولديها منتجات زراعية في لبنان لكن يتم تهريب الإنتاج اللبناني، داعيا الأجهزة الأمنية الى ضبط الحدود من وإلى لبنان، لأن هذا الأمر يضر بالمواطن اللبناني.

وأوضح مرتضى أنهم تواصلوا مع المعنيين في لجنة كورونا كي تبقى أسواق ومحلات بيع الأسمدة والبذور الزراعية مفتوحة، مشددا على أن هذه المحال ستبقى مفتوحة مع اتخاذ الإجراءات الوقائية، وسيتكلم مع رؤساء البلدية للتشدد في الإجراءات في هذه المحال.


ورأى الوزير انه من غير المقبول أن يكون هناك دعم في بعض الأماكن دون أخرى، ومقابل الدعم يجب أن يكون هناك حل للتكلفة عبر تجزئتها، معتبرا أنه من غير المقبول دولرة التكلفة على الأصعدة كافة.
الإعلان
إقرأ أيضاً