21 كانون الثاني 2021 - 04:51
Back

أبو شرف للـ LBCI: لتمديد الاقفال... والخطة مع البلديات بحاجة للماديات

أبو شرف للـ LBCI: لتمديد الاقفال... والخطة مع البلديات بحاجة للماديات Lebanon, news ,lbci ,أخبار ادوية, شرف ابو شرف,كورونا,أبو شرف للـ LBCI: لتمديد الاقفال... والخطة مع البلديات بحاجة للماديات
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أوصى نقيب الاطباء شرف أبو شرف بضرورة تمديد الاقفال نظرا لأهميته بالتخفيف من العبء على المستشفيات، خصوصاً أن الاسابيع المقبلة ستكون صعبة جدا، وطلب من القوى الامنية التشدد، قائلاً: "من يعرّض صحة المواطنين للخطر يجب محاكمته بالسجن".

وعن الخطة التي وضعت مع البلديات، والتي تقضي بالطلب من الأطباء والممرضين المساعدة على الأرض في مناطقهم عبر تأمين العلاجات المناسبة لمرضى كورونا في البيوت، قال إنه كان يجب ان تكون اليوم قيد التنفيذ، خصوصا أنها ستخفف الضغط على المستشفيات بحوالى 30 إلى 40 بالمئة، الا أنها بحاجة للماديات.
الإعلان

وعن التهافت إلى شراء الأدوية التي يقال أنها تعالج كورونا، أوضح أن الحلّ يكمن بعدم اعطاء دواء من دون وصفة طبية، وعدم تخزين الادوية وآلات الاوكسيجن.

وطبياً، أشار أبو شرف خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI إلى أن الخطر الكبير من الفيروس هو عند من يعاني من مشاكل في التنفس ومن ليس لديه مناعة.

وأضاف، أنه عند الاصابة مرة ثانية بكورونا تكون العوارض أخف، لكن ذلك لا يمنع ببعض الحالات النادرة أن تكون العوارض أقوى من المرة الأولى. ولفت الى أن المصاب بكورونا الذي لم تظهر عليه أي عوارض يمكن أن ينقل العدوى لغيره.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً