12 شباط 2021 - 06:12
Back

اعتصام لاهالي الطلاب في الخارج باتجاه مصارف النبطية (فيديو)

اعتصام لاهالي الطلاب في الجامعات الاجنبية باتجاه مصارف النبطية (فيديو) Lebanon, news ,lbci ,أخبار اعتصام, النبطية , الجامعات الاجنبية ,أهالي الطلاب في الخارج ,اعتصام لاهالي الطلاب في الجامعات الاجنبية باتجاه مصارف النبطية (فيديو)
episodes
اعتصام لاهالي الطلاب في الخارج باتجاه مصارف النبطية (فيديو)
Lebanon News
نظمت الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الخارج اعتصاما قبل ظهر اليوم امام فرع مصرف لبنان في مدينة النبطية مطالبين بتنفيذ القانون 193 المتعلق بصرف عشرة آلاف دولار على سعر الصرف الرسمي لكل طالب.

وتجمعوا، وسط اجراءات امنية اتخذتها عناصر من قوى الامن الداخلي، وهم يرددون هتافات تطالب بتطبيق القانون لكي يكمل اولادهم تعليمهم الجامعي في الخارج.
الإعلان

وأكد عضو الجمعية أحمد حسن أنهم اتخذوا قرارا بالتصعيد السلمي وبوتيرة عالية على كافة الاراضي اللبنانية من اجل الوصول الى هذا الحق، محذرا سلطة المال من التمادي غير المبرر في عدم تطبيق القانون رقم ١٩٣.

وأمهلت الجمعية المصارف حتى نهار الاثنين لتطبيق القانون الرامي الى تحويل الاموال للطلاب في الخارج، وفي حال لم يتم تطبيق القانون فإن الخطوات ستكون اصعب .

واعتبر المعتصمون أن اولادهم ليسوا لعبة بيد جمعية المصارف وحاكم مصرف لبنان، مشيرين إلى أنهم لن يسمحوا ان يخسر أولادهم عامهم الدراسي ، لانهم مستقبل لبنان.

وتخلل الاعتصام كلمات لاولياء الطلاب، كما سار المحتجون في مسيرة جابت شارع السراي في النبطية وتوقفوا امام العديد من البنوك وسط تدابير امنية مشددة.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً