LBCI
LBCI

وهاب لـ"صوت الناس": التدقيق الجنائي "تفنيصة"... وماذا كشف عن الملف الحكومي؟

أخبار لبنان
2021-04-11 | 16:21
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وهاب لـ"صوت الناس": التدقيق الجنائي "تفنيصة"... وماذا كشف عن الملف الحكومي؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
وهاب لـ"صوت الناس": التدقيق الجنائي "تفنيصة"... وماذا كشف عن الملف الحكومي؟
كشف رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب عن معلومات ترددت الى مسامعه تفيد بأن عواصم عربية ابلغت الرئيس المكلف سعد الحريري انه فور تشكيل حكومة سيمنحون لبنان "شويّة اوكسيجين"، معتبراً أن الحياة التي كنا نعرفها قبل 17 تشرين انتهت الى غير رجعة.

وتحدّث وهاب لبرنامج "صوت الناس" عبر "صوت بيروت انترناشونال" وLBCI عن شعور لديه ان هناك ضغطا جديا هذا الشهر لتشكيل الحكومة.

ورأى أن باريس لن تفرض عقوبات على مسيحيين "ولا اعتقد انها تتحمّل أمراً كهذا"، متمنياً فرض عقوبات على من لديهم الملايين في اوروبا لتكون ذي مصداقية.

وإذ لفت الى أن العقوبات الاميركية على النائب جبران باسيل كانت دون مصداقية، اعتبر أن الموقف الاميركي، في ما يخص لبنان، تغيّر، سائلاً: اذا كانت العقوبات على ايران ستلغى ما معنى الابقاء على العقوبات علينا؟

وفي ملف التدقيق الجنائي، أشار وهاب الى أن التدقيق "تفنيصة" وقال: "واقعين بالمجرور" و"طلعت ريحتنا" فما النفع من السؤال من سقط قبل الآخرين؟ فلنجلس ونضع خطّة بدل صرف المال على السياسة.

وأضاف: جميع القوى السياسية ستدفع الثمن والمشكلة ان هناك من حاول ان ينزل من "هذا المركب" لينقذ نفسه وحاول العودة ليقول "انا انقذ".. الحريري فعل هذا.

وبحسب وهاب، فإن الجميع يخوض معركة بقاء وهناك 4 أو 5 زعامات ستنتهي قريبا سنة أو اثنين "بالكتير".

وعلّق على زيارة وزير الخارجية المصري الى لبنان، وأكّد أن الدور المصري يجب ان يكون على مساحة من الجميع، معتبراً أن سامح شكري "بلّش غلط" بينما السفير السعودي يتصرف بشكل وكأنه يريد ان يفتح على جميع الاطراف.

وفي ما خص الأزمة المالية، كشف أن هناك 170 مليار دولار سرقوا وبقي منهم 17، داعياً الى الانطلاق من الـ17 من أجل حلّ.

وأوضح أن رئيس الجمهورية ميشال عون لا يريد ان يوقف الدعم قبل انتهاء عهده والرئيس نبيه بري جمهوره مستفيد من الدعم وكذلك جمهور الرئيس الحريري، سائلاً: ولكن هل يجوز أن يتم دعم البنزين للجميع سواسية للفقير والغني وغيره؟

ورأى أنه اذا ذهب حاكم مصرف رياض سلامة اليوم يأتي وسيم منصوري ويكمش الرئيس بري مصرف لبنان. وقال: الرئيس عون يعلم أنه لا يمكنه أن يعيّن حاكم مصرف مركزي اليوم وعندما تتشكل الحكومة لن يعيّن الحريري غير سلامة.. لماذا المعركة مجانا اليوم؟ 

وأكّد أن الادعاء على سلامة خطأ. وقال: فليقيلوه ولكن لا يدّعوا عليه وهو حاكم مصرف مركزي.. "بطّل حدن عم بيرد عالمصرف المركزي عنّا".

وفي سياق آخر، ورداً على سؤال حول مزارع شبعا، أجاب وهاب: هناك صكوك لبنانية تؤكد لبنانية مزارع شبعا.. وما اعرفه ان هناك جزءا لبنانيا وآخر سوريا وموضوع السلاح لا علاقة له فقط بموضوع مزارع شبعا وعندما يتوقف الصراع مع اسرائيل يبدأ البحث في هذا الامر.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

وئام وهاب

حكومة

الدعم

رياض سلامة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More