01 تموز 2021 - 15:19
Back

جوني منيّر لـ"طوني خليفة": اعتذار الحريري لن يكون خسارة له

جوني منيّر لـ"طوني خليفة": هناك ضغط دولي للتوجه نحو إنقاذ لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار تشكيل الحكومة, الحريري ,جوني منير ,جوني منيّر لـ"طوني خليفة": هناك ضغط دولي للتوجه نحو إنقاذ لبنان
episodes
جوني منيّر لـ"طوني خليفة": اعتذار الحريري لن يكون خسارة له
Lebanon News
أوضح الكاتب والمحلل السياسي جوني منير أن مختلف القوى السياسية بدأت تتعاطى وفقا للاعتبار أن الرئيس المكلف سعد الحريري سيعتذر قريبا ولكن هذا الاعتذار لن يكون خسارة للحريري.

وقال منير في مداخلة في برنامج طوني خليفة عبر الـLBCI و SBI: "الحريري لا يستطيع تقديم خطوة باتجاه رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل وعلى الارجح أنه أصبح داخل جو الانسحاب لكن يريد أن يجد التوقيت المناسب وهذا الانسحاب سيكون بطريقة يستطيع من خلالها تسجيل نقاط عشية الانتخابات من خلال تقديم تشكيلة من 24 وزيرا  وستتضمن اسمين مسيحيين لا غبار عليهما".
الإعلان

وأكد أن هناك ضغط دولي للتوجه نحو إنقاذ لبنان، معتبرا أن هذا كان واضحا من خلال الحركة الاميركية - الفرنسية.

واعتبر أن الاميركيين والفرنسيين والسعوديين، خلال الاجتماع الثلاثي، يعتقدون أن في لبنان قوة كبرى تريد أخذ لبنان إلى انهيار تام للذهاب إلى الجمهورية الثالثة.

وكشف الكاتب والمحلل السياسي أنه على ما يبدو الرئيس نجيب ميقاتي يفضّل عدم خوض الانتخابات النيابية المقبلة بسبب الاوضاع في طرابلس لكن هناك فيتو من حزب الله على ميقاتي لتشكيل حكومة، كما أن هناك كلام عن أن عون قد يفضل تفعيل عمل حكومة تصريف الاعمال.

وقال منير إن مختلف القوى السياسية باتت على علم أن القوى الخارجية مصرّة على إجراء الانتخابات النيابية، كاشفا أن هناك تحالف بين التيار الوطني الحر وحزب الله للانتخابات النيابية لكن حزب الله على يعلم أن هذا التحالف سيخلق مشاكل بينه وبين حركة أمل كما تيار المردة فبطبيعة الحال لن يكون هذا التحالف مجانا.  
الإعلان
إقرأ أيضاً