LBCI
LBCI

جورج غانم لـ"صوت الناس": هذه جريمة ضد الانسانية

أخبار لبنان
2021-07-25 | 17:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جورج غانم لـ"صوت الناس": هذه جريمة ضد الانسانية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جورج غانم لـ"صوت الناس": هذه جريمة ضد الانسانية
اكد المدير الطبي في مستشفى LAU وأحد مؤسسي القمصان البيض الدكتور جورج غانم ان لا سياسة صحّية صحيحة في البلاد منذ سنوات، معتبرا أن لهذا السبب وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم.

وأشار، في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر صوت بيروت انترناشونال والـLBCI ،  الى انه لا يوجد تنسيق بين اركان الدولة او مسؤول واحد مستعدّ لتحمّل المسؤولية و"كل واحد فاتح على حسابو".

ولفت غانم الى ان المسؤولين كانوا يعلمون اننا سنصل الى هنا ولم يتخذ اي مسؤول قرارا بوقف الدعم العشوائي في بلد لا يملك سيادة على اي شبر من اراضيه، معتبرا ان سياسة الدعم في هذه الحالة سياسة سرقة وتهريب.

ورأى غانم ان الادوية المدعومة اللبنانية نجدها في افريقيا اكثر ما نجدها في لبنان، وقال: "البنك المركزي شو فهّمو بالدوا"؟ ليس على المصرف المركزي التعاطي مع موضوع الدواء وهناك الكثير من الخبراء في لبنان، ووصلنا الى وقت دعم الدواء فيه "هرطقة".

واعلن غانم ان هناك شركات في الخارج مستعدة لتقديم ادوية الامراض المستعصية للمرضى بطريقة مباشرة ومجانا شرط التأكد ان الدواء سيذهب الى المريض.

واضاف: " نحن اليوم في دولة فاشلة وما نحتاجه عملية جراحية وفتح قنوات مع المنظمات الدولية للاتيان بمساعدات للقطاع الصحي وأموال للقطاع الصحي، وان سارت الامور جديا باسابيع قليلة يمكننا اجراء شراكة مع المجتمع الدولي شرط ان يجتمع اللبنانيون في جسم يتمكن المجتمع الدولي من الوثوق به".

كما شدد غانم على انه ان نفذ المصرف المركزي التزامه ودفع مستحقات مستوردي الادوية لن يبقى هناك ادوية مفقودة من السوق، ورأى أن هناك ضياع تام على صعيد المستلزمات الطبية لناحية ما رفع عنه الدعم.

من ناحية اخرى، اعتبر انه "لو كانت مراكز الرعاية الاولية مفعّلة اكثر كنّا لخفّفنا الازمة اكثر بكثير".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

القمصان البيض

جورج غانم

القطاع الطبي

أزمة الدواء

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More