LBCI
LBCI

عراجي: لتشديد الاجراءات من دون اقفال البلد

أخبار لبنان
2021-08-03 | 07:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عراجي: لتشديد الاجراءات من دون اقفال البلد
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
عراجي: لتشديد الاجراءات من دون اقفال البلد
أشار رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي بعد اجتماع اللجنة إلى ان الاصابات بكورونا بدأت بالارتفاع بين 1000 و1500، وأمس كان العدد قليلا 577 لأنه يوم عطلة وسجل 3 الوفيات، معتبرا أن المقلق هو ان النسبة الايجابية بدأت ترتفع واصبحت 5 في المئة بعدما كانت واحدا وايضا عدد المرضى في العناية بدأ بالارتفاع، حتى الاعداد التي تدخل اقسام العناية يجري وضع بعض المرضى على التنفس الاصطناعي بسبب تفشي متحور "دلتا" السريع الانتشار.
 
واعتبر عراجي أن بما ان الاصابات قد زادت وبدأ الناس الدخول الى غرف العناية، على لبنان ان يشدد الاجراءات دون اقفال البلد لأنه غير وارد الان، انما لا يريد ان ترتفع الاصابات لنصل الى مكان يصبح عدد الاصابات التي تدخل الى غرف العناية مرتفعا ونحن في وضع قطاع صحي متهاو، فلا دواء والمستلزمات الطبية تعاني نقصا كبيرا والكلفة الاستشفائية مرتفعة، والاهم من ذلك ان عددا من الممرضين والممرضات ترك البلاد، وهؤلاء لهم دور كبير في اقسام العناية، وحتى هناك اقسام عناية خاصة بكورونا اقفلت في عدد من المستشفيات. وقد بدأت الاصابات ترتفع ويجب اخذ الموضوع على محمل الجد.

وقال: "حتى الذين تلقوا اللقاح، ووفق دراسة في مجلة طبية اميركية في مركز تحكم الامراض حتى في الولايات المتحدة الاميركية والاوبئة، تقول الدراسة حتى الذين تلقوا الجرعتين اذا كانوا في اماكن مقفلة يجب ان يضعو الكمامة بعدما قالوا ان لا داعي لها في البداية، وخصوصا في المناطق التي فيها تفش كبير، وهذا تطور جديد".

وتوقف عند ازمة الدواء، وقال عراجي: "وصلنا الى مرحلة خطيرة بسبب فقدان معظم اصناف الادوية المتعلقة بكل الامراض ولا سيما ادوية السرطان والامراض المزمنة والمستعصية لأن المستوردين لا يريدون استيراد الدواء الا بعد ان يصرف لهم مصرف لبنان متأخراتهم التي تناهز 500 مليون دولار، والمصرف يقول ان مستوردي الدواء يبالغون في تقديم فواتيرهم".

وأشار إلى اننا مقبلون على ازمة دواء خطيرة اذا لم تحل حكومة تصريف الاعمال الموضوع، مع اننا كلجنة صحة نيابية ووزارة صحة قد فشلنا على رغم الاجتماعات الكثيفة التي عقدت ولم نقدر على هذه المسألة بسبب تعنت الطرفين.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

عراجي

كورونا

اجراءات

أزمة الدواء

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More