22 أيلول 2021 - 03:31
Back

قبلان التقى وفدا من المركز المريمي: نرفض الخطابات التحريضية ومحاولات تفكيك المجتمع

قبلان التقى وفدا من المركز المريمي معزيا: نرفض الخطابات التحريضية ومحاولات تفكيك المجتمع Lebanon, news ,lbci ,أخبار تفكيك المجتمع,قبلان , قبلان التقى وفدا من المركز المريمي معزيا: نرفض الخطابات التحريضية ومحاولات تفكيك المجتمع
episodes
قبلان التقى وفدا من المركز المريمي: نرفض الخطابات التحريضية ومحاولات تفكيك المجتمع
Lebanon News
زار وفد من المركز المريمي لحوار الاديان التابع للفاتيكان برئاسة الأب وسام ابو ناصر، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان للتعزية برئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الأمير قبلان.

واطلع ابو ناصر وفق بيان عن المركز المريمي، المفتي قبلان على "عمل المركز وأهمية التلاقي وتعميقه لا سيما حول الأمور المشتركة".
الإعلان

بدوره ذكر قبلان بـ"القيم التي ارتكز عليها الراحل وعلمه اياها كالمحبة والانفتاح والايمان بالرحمة الإلهية الشاملة لجميع البشر".

 وتوجه إلى اعضاء الوفد قائلا:"ابعدوا السياسة اللبنانية المرتهنة عن مشروعكم كي تنجحوا بعملكم"، مشيرا الى اننا "لا نريد إلغاء الطوائف، إذ ان الطوائف لا تلغي الحوار لتنمية الوعي والثقافة، فالحرب اليوم ليست بين الطوائف بل مع أعداء الانسانية".

ورفض "الخطابات التحريضية ومحاولات تفكيك المجتمع اللبناني التي تقوم بها منظمات غير حكومية بتحريض مذهبي او طائفي لا يغير بطبيعة الشعب اللبناني، ولكنه يؤدي إلى التوتر لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة"، لافتا إلى أن "المركز الحبري المريمي لحوار الاديان في لبنان سيلعب دورا مهما في المرحلة المقبلة".
الإعلان
إقرأ أيضاً