28 أيلول 2021 - 04:51
Back

جمعية المستهلك: حكومة ميقاتي هي استمرار للحكومات السابقة وعنوانها الرضوخ للمصارف

جمعية المستهلك: حكومة ميقاتي هي استمرار للحكومات السابقة وعنوانها الرضوخ للمصارف Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميقاتي, حكومة,جمعية المستهلك,جمعية المستهلك: حكومة ميقاتي هي استمرار للحكومات السابقة وعنوانها الرضوخ للمصارف
episodes
جمعية المستهلك: حكومة ميقاتي هي استمرار للحكومات السابقة وعنوانها الرضوخ للمصارف
Lebanon News
اعتبرت جمعية المستهلك انه "بعد مرور سنتين على الانهيار الشامل تواصل السلطة، بمؤسساتها كافة، الهروب من مسؤولياتها وتكتفي بتدفيع الناس وحدها ثمن الازمة عبر نهب 85% من الودائع و90% من دخل الاجور".

ورأت الجمعية في بيان ان "حكومة نجيب ميقاتي هي استمرار للحكومات السابقة وعنوانها الرضوخ للمصارف وعرابيهم من سياسي الطوائف".
الإعلان

وأشارت الى انه "بتاريخ 3 شباط 2020 تقدمت المفكرة القانونية وجمعية المستهلك- لبنان بشكوى الى النيابة العامة التمييزية للتحرك فورا لملاحقة المصارف على خلفية ارتكابها جرم تكوين عصابة أشرار واحتجاز أموال المودعين بشكل غير قانوني. لم تتحرك النيابة العامة واستمرت المصارف بابتزاز المودعين وعاد ميقاتي إلى رئاسة الحكومة وكأن شيئا لم يكن".

وسألت: "ماذا ستفعل حكومة ميقاتي سوى استنساخ لعبة المجلس النيابي، رئيسا ولجانا، التي وجدت الحل الوحيد وهو اللا حل"، مؤكدة ان "صندوق النقد الدولي ارحم من عصابات الاشرار هؤلاء".

كما رأت أن "الحل يبدأ بوقف لعبة طرابيش رياض سلامة وأسعاره المتعددة للدولار والعودة الى دفع الودائع بالدولار".
الإعلان
إقرأ أيضاً