LBCI
LBCI

الجميّل: هكذا نسحب الشرعية من حزب الله ويحاولون فرط الجيش والكيان

أخبار لبنان
2021-10-19 | 02:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجميّل: هكذا نسحب الشرعية من حزب الله ويحاولون فرط الجيش والكيان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
الجميّل: هكذا نسحب الشرعية من حزب الله ويحاولون فرط الجيش والكيان
أكّد رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل في ما يخص أحداث الطيونة وعين الرمانة انه "من الطبيعي أن نكون إلى جانب أهلنا لا نقوم بما هو استثنائيّ، بل نحضر طبيعيّاً ونحن من نسيجها. عندما تتعرّض المنطقة ويدافع الأهل عن أنفسهم، حتماً سيكون ثمّة كتائبيّون بين الأهالي يدافعون عن أنفسهم. وفي الوقت نفسه، لن نضع زيتاً على النار، لأنّنا لا نؤمن بأنّ ذلك يمكن أن يوصل إلى نتيجة. لم نترك المنطقة، وأنا الوحيد الذي قصدتها يوم المشكلة".

ورأى الجميّل في حديث لصحيفة "النهار" مع تصاعد الحرائق السياسية - الأمنية أنّ "هناك عملاً للقضاء على الدولة ككيانٍ قائم بعد إلغاء الحدود بين لبنان وسوريا، نتيجة التهريب والفيول الإيراني على عين السلطة اللبنانية التي تتفرّج وسط استيلاء على المؤسّسات الدستورية التي أضحت بكليّتها في يد "حزب الله"، مع محاولة لضرب القضاء وإلغاء دوره وصدقيّته. وفي رأيي، أنّ المرحلة المقبلة ستكون محاولة استهداف للجيش اللبناني، ومحاولة لفرطه باعتباره الحصن الأخير لوحدة لبنان ورمز هيبة الدولة. هذه الحملة تحصل على الجيش، هدفها ضرب مقوّمات البلد مع مخاوف من استكمال المسلسل، على أمل أن يكون الشعب اللبناني جزءاً من المواجهة الكبرى التي لا بدّ أن تحصل لمنع فرط الدولة".

واعتبر  أنّ "اللّحظة التغييرية الأولى تكمن في الانتخابات كمحطّة لسحب الشرعيّة عمّا يقوم به "حزب الله".
 
وعن تحضيرات الكتائب الانتخابية، أكّد أنّه "على بعد 5 أشهر، من الطبيعي أن تكون الماكينة الانتخابية الكتائبية في عزّ عملها، هذا الاستحقاق مهمّ جدّاً، ومصير لبنان يتقرّر هذه الفترة. وسنقوم بما هو ضروري لنتجهّز ونتعاون مع الذين يفكّرون مثلنا لخوض معركة تمنح أملاً للبنانيين وسط معاناة مع الدولة، في ظلّ التردّد القاتل الذي يشكّل ضرباً للعمليّة الديموقراطية، عندما لا يدرك المواطن إذا كانت الانتخابات ستحصل في آذار أو أيار؛ وفي ظلّ عدم معرفة المغتربين إذا كان باستطاعتهم التصويت وكيفيّته وسط مهلة مستمرّة تنتهي بعد شهر، فيما تسجيل المغتربين مستمرّ حتى الآن من دون معرفة القانون. ثمّة كثرٌ لن يتسجّلوا بما يخلق غموضاً وشكّاً في موضوع الانتخابات، فضلاً عن موضوع الميغاسنتر الذي طار".
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

الجميّل

الكيان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More