LBCI
LBCI

وزير الصحة ترأس إجتماعا للجنة كورونا: التحضير للجرعة الثالثة وحملة تلقيح مدرسية

أخبار لبنان
2021-10-21 | 13:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزير الصحة ترأس إجتماعا للجنة كورونا: التحضير للجرعة الثالثة وحملة تلقيح مدرسية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
وزير الصحة ترأس إجتماعا للجنة كورونا: التحضير للجرعة الثالثة وحملة تلقيح مدرسية
بحث وزير الصحة العامة فراس الأبيض خلال إجتماع في السرايا الحكومية، مع لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في سبل مواجهة التحديات المستقبلية التي يطرحها استمرار تفشي الفيروس.

واوضح أن "موسم الخريف وبدء العام الدراسي قد يشكلان عاملين مساعدين على زيادة الحالات المصابة بالفيروس، ما يثير قلقا من موجة جديدة تعيد المعاناة التي مرت على لبنان في العامين الأخيرين. لذا شكل هذا الإجتماع الأول للجنة، مناسبة لدراسة الواقع القائم في لبنان وما يحتاجه من متابعة، بدءا من عرض الواقع الوبائي إلى التنسيق القائم مع القطاع التربوي وفحوص الـ PCR في مطار رفيق الحريري، وكل ما يتصل بشهادة التلقيح والتنسيق مع الدول الأخرى لاعتماد الشهادة المعطاة في لبنان".

بدوره، قال مستشار وزير الصحة العامة محمد حيدر إن "وزارة الصحة العامة ستبدأ في النصف الثاني من تشرين الثاني المقبل تطبيق برنامج جديد من شأنه تخفيف الإكتظاظ في المطار. ويعتمد البرنامج على عدم إجراء فحص PCR للوافدين المحصنين الذين حصلوا على جرعتي اللقاح، باستثناء الوافدين الذين يأتون من دول يصنفها لبنان على اللائحة الحمراء أي التي تسجل عددا كبيرا من الإصابات، إذ سيكون على هؤلاء إجراء الفحص بتوصية من لجنة الأمراض المعدية في وزارة الصحة العامة".

وبالنسبة إلى شهادة اللقاح، اوضح حيدر أن "وزارة الصحة العامة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية تعمل على إعداد برنامج في فترة قريبة بما يكفل توافق الشهادة المعطاة من قبل الوزارة مع معايير الإتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأخرى، وذلك بعدما تبين أن عددا من الدول لا يعترف بهذه الشهادة".

كما وأعلن أن "لجنة اللقاحات في وزارة الصحة العامة قررت تخفيض فئة المستفيدين من لقاح فايزر من عمر 50 سنة إلى 45 سنة. وستبدأ الدعوات بالوصول إلى هذه الفئة الجديدة. في الموازاة يتم استهداف الفئات من عمر 12 إلى 18 سنة لتحصينها مع بدء العام الدراسي، كما سيبدأ التركيز على إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح لمن هم فوق الـ75 سنة بهدف زيادة المناعة المجتمعية".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

وزير الصحة

تلقيح مدرسية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More