LBCI
LBCI

جعجع: إذا صحّ أن المحكمة العسكرية تريد الاستماع الى شهادتي فيجب أن تستمع إلى شهادة نصر الله أولا

أخبار لبنان
2021-10-21 | 15:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع: إذا صحّ أن المحكمة العسكرية تريد الاستماع الى شهادتي فيجب أن تستمع إلى شهادة نصر الله أولا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
جعجع: إذا صحّ أن المحكمة العسكرية تريد الاستماع الى شهادتي فيجب أن تستمع إلى شهادة نصر الله أولا
علّق رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على خبر "اعطاء مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي الإشارة بالإستماع إلى إفادة جعجع في ملف الطيونة" بالقول:"إذا صح أن مفوض حزب الله أمام المحكمة العسكرية طلب الاستماع لي "تكرم عينو"، ولكن بشرط الاستماع الى السيد حسن نصرالله قبل الاستماع لي، لسبب صغير وهو ان حزب القوات حزب مسجل في وزارة الداخلية، في وقت ان حزب الله غير مسجل".

ورأى جعجع خلال اطلالة تلفزيونية ان حديث نصرالله "هدية مسمومة" ومبني على جملة مغالطات، وأحداث الطيونة "مشؤومة" وكنّا نتمنى ألا تحصل.

ولفت الى ان "ماكرون عندما اتى بالمبادرة الفرنسية، ودخلنا الى طاولة الاجتماع في قصر الصنوبر، أوّل من رفع يده النائب محمد رعد قائلاً نوافق على 90 % من الورقة ولكن لا نوافق على تحقيق دولي في انفجار المرفأ".

واعتبر جعجع ان "نصرالله في ازمة كبيرة، ظنّ انه سيتمكن من تغيير المحقق العدلي وفشل في الوسائل القانونية، فلم يبقى امامه سوى الهجوم على الحكومة التي هي بدورها رفضت هذا الأمر".

ورأى ان "حزب الله بتصرفاته يقول لنا انه قد يكون معنياً بانفجار المرفأ".

وعن أحداث الطيونة كشف جعجع ان "الذي أدى الى 14 تشرين الاول هو 12 تشرين الاول، حيث ان الاجتماع الذي كان يجب اتخاذ القرار فيه بموضوع البيطار فشل، فشاهدنا 14 تشرين الاول تماماً مثلما حصل في 5 و 7 أيار".

وعن الـ100 ألف مقاتل لصالح حزب الله، قال جعجع: "كلفة 100 الف مقاتل من 50  الى 100 مليون دولار شهرياً، ليتك صرفت هذه الاموال يا سيّد لانماء الجنوب والبقاع"، سائلًا :"لماذا لا تُواجه بالـ100 ألف مقاتل خروقات اسرائيل؟".

وأوضح جعجع ألا مقاتلين لديه، مشيرًا الى ان حزب القوات اللبنانية لديه 30 أو 35 ألف محازب.

وردّ جعجع على عبارة نصرالله "لا تخطئوا الحساب، اقعدوا عاقلين وتأدّبوا" بالقول: هذا الكلام مردود لصاحبه، "روقوا"، انتم من غزوتم الطيونة وليس القوات اللبنانية، ولا يمكن لأي أحد فرض رأيه على اللبنانيين بالقوة".

واشار الى ان "حزب الله "نفش بريشو" بعد اتفاق مار مخايل، والتيار الوطني الحر مسؤول في مكان ما، لأنه ترك حزب الله يفرض رأيه على كل اللبنانيين وبكل شيء."

واعتبر ان "المشروع الذي يتناقض مع المسيحيين هو حزب الله لأنه مشروع ضد منطق الدولة."

ورأى ان اتهام القوات بتهديد المسيحيين هو أكبر دليل على أنها هي ضمانة المسيحيين، ونصرالله لم يقدم اي اثبات على حديثه، وكل ما اراده الخروج من "الورطة" التي أوقع نفسه بها من خلال اتهامه للقوات."

وفي موضوع الانتخابات لفت جعجع الى ان "الانتخابات المقبلة مصيرية ولا يجب تطييرها."

























أخبار لبنان

آخر الأخبار

جعجع

نصرالله

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More