LBCI
LBCI

سكاف في ذكرى وفاة زوجها: ندعم البيطار وكل قاضي يذهب الى كسر الهالة السياسية

تقارير نشرة الاخبار
2021-10-24 | 07:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سكاف في ذكرى وفاة زوجها: ندعم البيطار وكل قاضي يذهب الى كسر الهالة السياسية
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
سكاف في ذكرى وفاة زوجها: ندعم البيطار وكل قاضي يذهب الى كسر الهالة السياسية
أحيت الكتلة الشعبية الذكرى السادسة على رحيل الوزير والنائب السابق الياس سكاف بقداس وجناز اقيم في كنيسة سيدة النجاة في زحلة وترأسه راعي ابرشية الفرزل والبقاع المطران يوسف درويش وحضره جمع من المحبين. 

وبعد القداس، القت رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف كلمة استعادت فيها "مزايا الراحل واياديه البيضاء التي لم تتلوث بفساد السلطة"، لافتة الى ان "الكتلة لم تحد عن خط الوزير الراحل ولم تبّدل لونها او تساوم على قضاياها وكان خطها هو الوقوف الى جانب الناس ونقطة  على السطر مهما كانت الاعتبارات والحساسيات السياسية ومراعاة الاطراف".

وشرحت سكاف أنها وقفت منذ أول  ثورة 17 تشرين الى جانب الشارع وانها لليوم لا تزال على موقفها لان لا شيء تغيّر في السلطة، قائلا: "بتروح حكومات بتجي حكومات، اسماء فقط تتبدل وبعدنا على ذات الاداء". 

ووصفت السلطة بأنها "سلطة حرامية سرقت شعبها، نهبت امواله وراحت تتجادل على تدقيق جنائي". واعتبرت ان كل ذلك هو استعراض مسرحيات فالكل يعلم ان الحرامي لا يزال يمثّل  دور الحامي.

وإذ أكدت سكاف انها مع التدقيق واستعادة الاموال المنهوبة، وقالت في الوقت نفسه انها مع استعادة السلطة المنهوبة، وهذا الهدف لن يتحقق الا عبر عملية ديمقراطية بدأها الشباب في الجامعات، وتوجتها انتخابات النقابات وحرّمت على الاحزاب خوض معارك خاسرة.

ودعت سكاف الى وحدة الصف بكل مكوّنات المعارضة والحراك والثورة والمجتمع المدني، قائلة ان "الامل بهذا الصف كبير لاننا  جرّبنا سلطة انانية استنسابية لا تعيش الا على تجييش طائفي واثارة عصب مذهبي".

وعن تهمة الاقطاع والبيوت السياسية، قالت سكاف: "ان هذا البيت شاهد على مراحل كانت فيها السياسة بخدمة الشعب وكان فيها ايلي سكاف لا يعرف من السلطة الا مصلحة الناس وليس مصلحته الخاصة ولا يحارب بسلاح الطائفية، وإذا  كان هذا هو  الاقطاع، نعم انا افتخر اني انتمي لهذا الاقطاع".

وإذ اكدت سكاف على سيرها مع ثوابت الحق، قالت ان هذا الحق اليوم يتمثل بحقيقة تفجير مرفأ بيروت لاراحة نفوس الشهداء وطمأنينة ذويهم، وللوصول الى هذه الغاية يجب الا يكون هناك من خيمة سياسية فوق رأس احد مهما جاءت الاسباب والدوافع القانونية، لافتةً الى ان المجلس الاعلى لمحاسبة الرؤساء والوزراء هو مكّون هجين هدفه حماية الرؤساء والوزراء. وسألت: "ما المشكلة  في مثول السياسيين أمام القضاء العادي؟".

وقالت سكاف: "ندعم قاضي التحقيق طارق البيطار وكل قاضي يذهب الى كسر الهالة السياسية ويتجرأ رغم كل الضغوط ان يصير رمزاً لبنانيا في قضاء مرتهن". 

من جهة اخرى، ابدت سكاف تخوفها من "تطيبر حقوق الناس في العملية الانتخابية وصولاً الى تطيير الانتخابات برمتها لانها لن تكون على مزاج الحكم وقد تؤدي الى خسائر في مقاعده وصفوفه". وقالت: "بدأنا نلمس هذا التوجه من خلال الصراعات والحروب  الاستباقية بين مكونات السلطة نفسها على مواعيد هذه الانتخابات وقانونها".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


أخبار لبنان

آخر الأخبار

تقارير نشرة الاخبار

ميريام سكاف

البيطار

مرفأ بيروت

انتخابات

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More