08 تشرين الثاني 2021 - 03:32
Back

عبد الساتر في قداس افتتاح أعمال السينودس: ليحول المسؤولون مفهوم السلطة إلى تعاون في العمل وتشاور في القرار

عبد الساتر في قداس افتتاح أعمال السينودس: ليحول المسؤولون مفهوم السلطة إلى تعاون في العمل وتشاور في القرار Lebanon, news ,lbci ,أخبار المسؤولون,المطران بولس عبد الساتر,عبد الساتر في قداس افتتاح أعمال السينودس: ليحول المسؤولون مفهوم السلطة إلى تعاون في العمل وتشاور في القرار
episodes
عبد الساتر في قداس افتتاح أعمال السينودس: ليحول المسؤولون مفهوم السلطة إلى تعاون في العمل وتشاور في القرار
Lebanon News
احتفل راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر بقداس افتتاح أعمال السينودس في الأبرشية، في كاتدرائية مار جرجس المارونية في بيروت تحت عنوان "من أجل كنيسة سينودسية".

وأشار عبدالساتر الى هذا العنوان يفهمه كما يلي: أن يخرج المسؤولون في الجماعة المسيحية من محيطهم الآمن، الدير والأنطش والمكتب والكرسي الأسقفي ليلاقوا ويختلطوا بالآخر، وخاصة بصغير هذا العالم، حيث هو وليسمعوه كلمة حب الله الآب له، يسوع المسيح الله الابن المخلص، بقوة الروح القدس. أن تتخلى الكنيسة عن الهرمية التقليدية وتستبدلها بالتعاون بين مختلف المواهب والخدم من أجل بناء ملكوت الله وكرامة كل إنسان".
الإعلان

وقال: "أن ينبذ المسؤولون في الجماعة المسيحية مفهوم السلطة كتحكم بالعمل وتفرد بالقرار وإخضاع لإرادة الآخر ليتحولوا الى مفهوم السلطة كتعاون في العمل وتشاور في القرار وإصغاء لإرادة الآخر. أن يبتعد أبناء وبنات الكنيسة ومسؤولوها عن التملك المفرط، وعن البذخ وحياة الترف، وأن يتقاسموا لقمتهم مع الجائع ولباسهم مع العريان ومأواهم مع من لا مأوى له. أن لا ندعي امتلاك الحقيقة كلها وأن نسعى إلى اكتشاف ما عند الآخر من حقيقة وغنى روحي وإنساني بعيدا عن التعصب الديني أو الثقافي".

وأضاف: أن ننصر الحق ونرفض الاستبداد، ونمد الجسور ونهدم الجدران التي تفصل بين الناس، وأن نرفض الإنعزال والتقسيم، وأن ننفتح على الآخر من دون فقدان الهوية.أن نفرح في الأسى ونترجى في المحن، وأن نغلب الشر بالخير والحقد بالمحبة، وأن نتذكر أننا جميعنا ابناء لإله واحد يشرق شمسه على الأخيار والأشرار.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً