09 تشرين الثاني 2021 - 08:44
Back

رئيس نقابة الوكلاء البحريين يحذر: الأزمة المستجدة مع السعودية والخليج قد تفقد مرفأ بيروت خطوط شحن مباشرة

رئيس نقابة الوكلاء البحريين يحذر.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرفأ بيروت, الخليج, السعودية, الأزمة,رئيس نقابة الوكلاء البحريين,رئيس نقابة الوكلاء البحريين يحذر..
episodes
رئيس نقابة الوكلاء البحريين يحذر: الأزمة المستجدة مع السعودية والخليج قد تفقد مرفأ بيروت خطوط شحن مباشرة
Lebanon News
كشف رئيس نقابة الوكلاء البحريين في لبنان مروان اليمن عن مستجدات سلبية ناتجة عن الأزمة بين لبنان وبين المملكة العربية السعودية وبعض الدول الخليجية، بدأت تتجلّى انعكاساتها سلباً على دور لبنان في النقل البحري.

وفي هذا الإطار، حذر اليمن في بيان، من فقدان مرفأ بيروت لخطوط خدمات مباشرة من لبنان وإليه، في حال تضرّرت الجدوى الإقتصادية للسفن الضخمة الأسبوعية، الأمر الذي سيؤدي أيضاً الى تراجع كبير في سرعة توريد البضائع وزيادة أكلاف النقل.
الإعلان

وتوقع أن يتأثر إستيراد بعض البضائع والمواد الأولية من الخارج إذا طالت الأزمة، جدد في صرخة قطاع النقل البحري الى المسؤولين اللبنانيين حكومياً وسياسياً، واستطراداً إلى أصدقاء لبنان لإنهاء الازمة سريعاً، مشدداً أيضاً على ضرورة التعاون وسرعة تأمين أجهزة الماسح الضوئي (سكانر) المعتمدة عالمياً، وعلى كافة البوابات الجمركية، براً وبحراً وجواً، لتعزيز الرقابة وضبط الممنوعات، وصولاً إلى صون وحماية المصلحة الإقتصادية الوطنية مع الشركاء في الخارج.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً