23 تشرين الثاني 2021 - 10:00
Back

جلسة للجنة الإدارة والعدل... ماذا بحثت فيها؟

جلسة للجنة الإدارة والعدل... ماذا بحثت فيها؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار علم التغذية, رخص البناء,لجنة الإدارة والعدل,جلسة للجنة الإدارة والعدل... ماذا بحثت فيها؟
episodes
جلسة للجنة الإدارة والعدل... ماذا بحثت فيها؟
Lebanon News
عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة برئاسة النائب جورج عدوان وحضور المقرر الخاص للجلسة النائب إبراهيم عازار والنواب جورج عقيص، علي خريس، سمير الجسر، بلال عبدالله، بهية الحريري، نزيه نجم وعدنان طرابلسي وممثل وزارة الصحة العامة أنطوان رومانوس.

وتابعت اللجنة درس إقتراح قانون إعفاء بعض رخص البناء من الرسوم وفقًا لتصاميم نموذجية، بعد الإطلاع على الأسباب الموجبة وعلى القانون الحالي والإستماع إلى شرح من موقع الإقتراح النائبة بهية الحريري، والإطلاع على تقرير لجنة الأشغال العامة والنقل وعلى تقرير لجنة المال والموازنة، وبعد التداول والمناقشة بين أعضاء اللجنة، تقرر تأجيل البت بالإقتراح المذكور ودعوة الجهات المعنية به والإستماع إليها قبل البت به نهائيًا.
الإعلان

ودرست اللجنة مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8639 تاريخ 2012/8/8 الرامي إلى إنشاء نقابة للإختصاصيين في علم التغذية وتنظيم الوجبات في لبنان، فاطلعت على الأسباب الموجبة وعلى تقرير لجنة الصحة النيابية. ومن ناحية أخرى، إستمعت إلى رأي ممثل وزارة الصحة الذي أبدى موافقته على المشروع واعتبر أن إقراره أصبح ضروريًا لضبط ممارسة مهنة التغذية وتنظيم الوجبات الغذائية في لبنان. وأنهت اللجنة درس مواد الفصلين الأول والثاني من المشروع وأقرتهما بعد أن أدخلت تعديلات على بعضها.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً