LBCI
LBCI

تيننتي: لا أساس لمزاعم التقارير الإعلامية عن أنشطة اليونيفيل في سياق تفجير المرفأ

أخبار لبنان
2021-11-24 | 05:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تيننتي: لا أساس لمزاعم التقارير الإعلامية عن أنشطة اليونيفيل في سياق تفجير المرفأ
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تيننتي: لا أساس لمزاعم التقارير الإعلامية عن أنشطة اليونيفيل في سياق تفجير المرفأ
أوضح المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، بالنسبة إلى بعض التقارير الاعلامية عن علاقة اليونيفيل بانفجار مرفأ بيروت، أن بعض التقارير الإعلامية الأخيرة التي تكهنت عن أنشطة قوة اليونيفيل البحرية في سياق الانفجار المأسوي في مرفأ بيروت في 4 آب 2020 تضمنت مزاعم لا أساس لها من الصحة، متجاهلة تفويض اليونيفيل والطريقة التي تعمل بها قوة اليونيفيل البحرية. 

وقال ردا على سؤال للوكالة الوطنية للاعلام إنه تم نشر قوة اليونيفيل البحرية بناء على طلب من الحكومة اللبنانية للقيام بمهام محددة للغاية لدعم السلطات اللبنانية،ويتم تحديد طبيعة هذه المساعدة بوضوح من قبل السلطات اللبنانية التي تحتفظ بالحق السيادي والمسؤولية ذات الصلة لتأمين حدودها البحرية.
 
وأشار تيننتي إلى أن دور اليونيفيل البحرية يتمثل في مناداة السفن التي تقترب من لبنان وإحالة أي سفن مشبوهة إلى السلطات اللبنانية وهي الجهة المسؤولة عن تفتيش هذه السفن بشكل مستقل، موضحا اليونيفيل أن لا تستطيع الصعود على متن أي سفينة وإجراء تفتيش مادي لها في المياه الإقليمية اللبنانية ما لم تطلب السلطات اللبنانية ذلك على وجه التحديد.
 
وتابع: "اليونيفيل البحرية ليست مسؤولة أيضا عن التصريح بالدخول إلى المرافئ اللبنانية. وهذا الأمر، مرة أخرى، هو حق سيادي للسلطات اللبنانية. بعد إحالة السفينة إلى السلطات اللبنانية، لا تتدخل اليونيفيل إلا إذا طلبت السلطات اللبنانية أي مساعدة إضافية في نطاق ولاية اليونيفيل".
 
وقال المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل : "في ما يتعلق بانفجار مرفأ بيروت، بسبب التحقيق القضائي الجاري، لن يكون من المناسب لليونيفيل التعليق على هذه الحال بالذات. ومع ذلك، تتعاون اليونيفيل بشكل كامل مع السلطات القضائية اللبنانية وقدمت لها كل المساعدة المطلوبة في نطاق ولايتها. وفي هذا السياق، فإن بعض الاتهامات الموجهة في وسائل الإعلام تحرف الطريقة التي تعمل بها اليونيفيل".
 
ودعا تيننتي جميع الأطراف المعنية إلى التوقف عن التكهنات التي لا أساس لها من الصحة والمضللة حول هذه المسألة الخطيرة والمأسوية.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أندريا تيننتي

اليونيفيل

انقجار المرفأ

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More