LBCI
LBCI

وزير الصحة: 80% من الاصابات هي لغير الملقحين

أخبار لبنان
2021-11-26 | 05:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزير الصحة: 80% من الاصابات هي لغير الملقحين
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
وزير الصحة: 80% من الاصابات هي لغير الملقحين
أوضح وزير الصحة العامة فراس الابيض أن 80 في المئة من إصابات كورونا هي لغير الملقحين.

وأشار أبيض في مؤتمر صحفي إلى أنهم لاحظوا بعض التراخي من المواطنين في تطبيق إجراءات الوقاية والإرشادات، مذكرا الناس بوجود الفيروس.
 
ولفت إلى أن هناك ازديادا في عدد الحالات وكان متوقعا، وهذا الامر ليس محصورا بلبنان فقط"، معلنا أن جهوزية المستشفيات رفعت بنسبة 30 في المئة.
 
وقال وزير الصحة: "اننا في وزارة الصحة ندرك تماما أهمية الوضع الصحي بالنسبة للقطاع التربوي ونعمل لتأمين اللقاحات".
 
وأعلن أبيض المقررات والتوصيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة في ضوء الإرتفاع الذي يتم تسجيله في عدد الإصابات بفيروس كورونا:
 
- تعزيز حملة اللقاح في البلد وفتح المجال للفئات العمرية كلها للحصول على لقاح فايزر. وستصل رسائل لكل الذين تسجلوا على المنصة خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
وشجع الأبيض المواطنين ولا سيما أهلنا في الأطراف على التسجيل على المنصة للحصول على المواعيد والحؤول دون حصول فوضى في المراكز، مؤكدا أنه تم العمل مع منصة IMPACT لزيادة نسبة الرسائل التي سيتم توجيهها". وركز في هذا المجال على "دور البلديات لتشجيع المواطنين على التجاوب مع حملات التلقيح التي تجريها وزارة الصحة العامة. 
 
- رفع القدرة الإستيعابية لمراكز اللقاح وتحويل جزء من هذه المراكز التي كانت مخصصة للقاح أسترازينيكا إلى لقاح فايزر، مع تأمين الدعم للمراكز كي تتمكن من حمل الأعباء الملقاة على عاتقها.
 
- التنسيق مع وزارة التربية لتشديد الإجراءات الوقائية في المدارس ورفع نسبة الوعي عند المعنيين من أساتذة وتلامذة وأهل وإعادة التركيز على حملة اللقاح التي لم تحقق المستوى المطلوب في المدارس حتى الآن.
 
ولفت وزير الصحة العامة إلى اقتراح تقدمت به اللجنة للتبكير ببدء عطلة الأعياد والشتاء، ما يسمح بإراحة القطاع التربوي واستغلال العطلة لزيادة نسبة التلقيح ورفع جهوزية المدارس. 

أما فيما خص متحور جنوب أفريقيا، أشار ابيض إلى استحداث برنامج للترصد الجيني للمتحورات، بجهود من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة، وهو يسمح بتحديد نوع المتحور الموجود، موضحا أن  أن الغالبية العظمى من المتحورات المسجلة في لبنان هي من نوع دلتا أو عائلة دلتا. 

وأكد أن الوزارة ستواصل ترصد المتحورات إلى جانب الإجتماعات مع منظمة الصحة العالمية لمعرفة الإجراءات الواجب اتخاذها، علما أن ليس لدى لبنان رحلات مباشرة إلى الدول التي يسجل فيها المتحور الجديد.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

فراس أبيض

كورونا

المستشفيات

وزارة الصحة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More