LBCI
LBCI

المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الإنسان" عقد اجتماعه الأسبوعي... ماذا صدر عنه؟

أخبار لبنان
2021-12-02 | 05:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الإنسان" عقد اجتماعه الأسبوعي... ماذا صدر عنه؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الإنسان" عقد اجتماعه الأسبوعي... ماذا صدر عنه؟
عقد المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الإنسان" إجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب المستقيل نعمة إفرام. وصدر عنه أن القلق الشديد يثير التصاعد السريع لأعداد اللبنانيين الذين يقعون تحت خط  الفقر المدقع، بحيث بلغ عدد الاشخاص 2.3 مليون، وفق الإحصاء الأخير للبنك الدولي. وإزاء هذا الواقع، حذر"مشروع وطن الإنسان" من تأثير الإنهيار الإقتصادي على الإستقرار والأمن الإجتماعي. 
ومع التيقن مرة جديدة أن دولتنا ليست على قدر المسؤولية، دعا "المشروع" الشعب اللبناني إلى أن يكون على قدر مسؤولية المرحلة وأن يواجه من خلال مزيد من التعاون والتعاضد، خصوصًا ونحن على أبواب الأعياد. وأمل في أن يأتي يوم، لطالما انتظره شعبنا في ظل عدم استفاقة دولتنا، أن تتمكن قوى التغيير من أن تحدث تغييرًا شاملًا للمنظومة ونبني معًا لبنان الجديد.

ومع الإعلان عن انطلاق التسجيل لطالبي البطاقة التمويلية على منصة "دعم"، ومع لفت النظر إلى التأخر الفاضح لأكثر من ثلاثة أشهر من دون أي مبرر منطقي، دعا "مشروع وطن الإنسان" مجلس النواب اللبناني إلى تحمل مسؤولياته ولو لمرة تجاه الشعب والإنعقاد سريعًا من أجل العمل على إزالة العوائق عن طريق البطاقة التمويلية.

وفي ظل ازدياد التحذيرات الأمنية في مختلف المناطق والكلام عن استنفارات وتحضيرات أمنية من جهات مختلفة، شدد "المجلس التنفيذي" على ضرورة الإحتكام إلى الجيش اللبناني لأنه الحامي والضامن لأمن جميع المواطنين من الشمال إلى الجنوب. فالإنزلاق إلى الفوضى الأمنية يبدأ بشرارة ويتحول كالنار في الهشيم.

أما على الصعيد الصحي، ووسط تزايد أعداد الإصابات بكورونا ومتحوراتها، دعا "مشروع وطن الإنسان" جميع اللبنانيين إلى التسجيل وأخذ "اللقاح" وهو متوفر بالأعداد الوافية لكل المواطنين والمقيمين وفق وزارة الصحة اللبنانية، وذلك حمايةً لبعضنا البعض وكي لا نُضطر إلى تكرار تجربة الإقفال التام.

وهنأ المجلس التنفيذي منسقية المبادرات والبحوث في "مشروع وطن الإنسان" على إطلاق الأوراق البحثية التي شملت لغاية الآن منتديات اللامركزية، الأمن القومي، الصحة، القضاء والإغتراب والمواطنة... وهي مستمرة إلى حين تغطية المنتديات الـ43.

ودعا في هذا الإطار جميع الإختصاصيين والخبراء والباحثين والمهتمين وضمن المجالات العائدة إلى منتديات "المشروع" والمدرجة على منصة Project Watan الإلكترونية إلى أن يعمدوا إلى التواصل عبر مواقعنا للتواصل الإجتماعي أو عبر المنصة الإلكترونية نفسها، فمشاركتهم قيمة مضافة كي نساهم سويًا في إعادة بناء لبنان جديد... فنحول الغضب واليأس وكل التطلعات إلى مشروع بناء، ممنهج ومنظم، وفق خارطة طريق واضحة.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مشروع وطن الإنسان

نعمة إفرام

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More