24 كانون الأول 2021 - 08:01
Back

من "بابا نويل" بالاخضر وعيد الشمس وقصة حبّ... ما لم تسمعوه عن حقائق عادات ورموز عيد الميلاد!

من "بابا نويل" بالاخضر وعيد الشمس وقصة حبّ... ما لم تسمعوه عن حقائق عادات ورموز عيد الميلاد! Lebanon, news ,lbci ,أخبار توضيح, شجرة ميلادية, شجرة, مغارة, بابا نوبل, تقاليد, عادات, تراث, جذور, الرومان, الاورذوكوس, تاريخ,عيد الميلاد,من "بابا نويل" بالاخضر وعيد الشمس وقصة حبّ... ما لم تسمعوه عن حقائق عادات ورموز عيد الميلاد!
episodes
من "بابا نويل" بالاخضر وعيد الشمس وقصة حبّ... ما لم تسمعوه عن حقائق عادات ورموز عيد الميلاد!
Lebanon News
قد تكونون تساءلتم عن سبب اختيار تاريخ 25 كانون الأول لدى بعض الطوائف للاحتفال بعيد الميلاد، في حين أن طوائف أخرى كالاورثوذوكسية الارمنية والقبطية الاورثوذوكسية تحتفل به في تاريخ آخر. الأمر له علاقة بعيد الشمس! واختلاف التقويم، على الرغم من ان يسوع المسيح قد يكون ولد في فصل الربيع. 

وليس ذلك فقط، بل هناك حقائق أخرى تاريخية عن رموز وعادات عيد الميلاد. فـ "بابا نويل" كان باللون الأخضر، وستتفاجؤون بالسبب الكامن وراء تغيّره الى اللون الأحمر. كما أن للمغارة قصة مميزة لوصولها الى داخل بيوتنا، أما الشجرة الميلادية فوراءها قصة حبّ وعائلة، فمن أي بلد انطلقت؟ وكيف وصلت الى العالم؟ 
الإعلان

كل الحقائق التاريخية مع ضيف برنامج "للتوضيح"، الاستاذ في التاريخ وصاحب صفحة heritage and roots، شارل حايك، في هذه الحلقة المميزة.

***لمشاهدة الحلقة عبر الموقع الالكتروني للـ LBCI ضمن فئة البرامج اضغط هنا
***لمشاهدة الحلقة عبر فايسبوك ، اليكم الفيديو أدناه: 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً