28 كانون الأول 2021 - 05:24
Back

الحلبي ذكر بضرورة الإلتزام بالعطلة المدرسية والتقى وفدا من الاتحاد العمالي: للتريث في إنشاء جامعات جديدة

الحلبي ذكر بضرورة الإلتزام بالعطلة المدرسية Lebanon, news ,lbci ,أخبار جامعات, العطلة المدرسية, مدارس,عباس الحلبي,الحلبي ذكر بضرورة الإلتزام بالعطلة المدرسية
episodes
الحلبي ذكر بضرورة الإلتزام بالعطلة المدرسية والتقى وفدا من الاتحاد العمالي: للتريث في إنشاء جامعات جديدة
Lebanon News
أكد وزير التربية والتعليم العالي ووزير الاعلام بالوكالة عباس الحلبي أنه لن يقفل المدارس،  داعيا الجميع "من الشباب ورواد المطاعم والملاهي وأماكن السهر إلى الإلتزام بالمعايير الصحية وارتداء الكمامة وتطبيق التباعد، وتكرار غسل اليدين".

كلام الحلبي جاء خلال اجتماعه مع وفد من المدارس الخاصة في منطقة الشوف، حيث اطلع منهم على أوضاع مؤسساتهم التربوية الخاصة، وظروف العمل في ظل الضائقة الإقتصادية وانتشار كورونا. 
الإعلان
 
واعتبر الحلبي أن "المقاربة التربوية بواسطة الفنون جديرة بالمتابعة من جانب المركز التربوي مع ورشة تطوير المناهج"، كاشفا أنه كلف المركز التربوي إبداء رأيه لجهة اقتراح البدائل عن الشهادة المتوسطة من ضمن ورشة المناهج التربوية.

ثم اجتمع الوزير الحلبي مع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد من المستخدمين والحراس في المدارس الرسمية، ووفد من نقابة موظفي تلفزيون لبنان. واطلع من رئيس الإتحاد على مطالب مستخدمي المدارس لجهة تأمين الحضور بنسبة كافية لتسيير معاملاتهم في الضمان، وكذلك الحصول على الخمسين الف ليرة إضافة إلى بدل النقل، مما يعني أيضا القيام بواجباتهم في المدارس وإبقاءها نظيفة ومعقمة.

وشكا المستخدمون من استنسابية تعاطي المديرين في عدد من المدارس لجهة تعويض النقل إذ أنهم يقومون بدوامين في مدارس تعليم النازحين.
فيما طالب وفد نقابة التلفزيون بالمساعدة الإجتماعية التي يجب ان تشمل كل من يستفيد من الأموال العامة ومن بدل النقل الجديد وكذلك التأمين الصحي.
 
وكشف الوزير الحلبي أنه أصدر قرارات إدارية ملزمة للمديرين لجهة دفع تعويض النقل لدوام بعد الظهر بالتساوي مع قبل الظهر. كذلك كشف انه التقى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة واتفق معه على تسهيل وتوسيع السحوبات لصناديق المدارس لتتمكن من دفع المترتب عليها لتشغيل المدارس وللمستخدمين والمعلمين على حساب الصناديق. وأشار إلى انه تم تحويل 313 مليار ليرة لصناديق المدارس ضمن هذا الإطار.

اما بخصوص مطالب تلفزيون لبنان، فلفت إلى انه سيزور المؤسسة قريبا جدا ليتابع مع إدارتها كل الحاجات، وقد نسق مع المدير العام لهذا الموضوع، مؤكدا للنقابة انه سوف يقوم بكل ما هو ممكن لتلبية المطالب لتسيير المؤسسة وتطوير أدائها والقيام بدورها.
 
تشديد على العطلة

من جهة ثانية، ذكر الوزير الحلبي بضرورة الإلتزام بالعطلة المدرسية من خلال إعادة نشر المذكرة المتعلقة بالإقفال العام وتوسيع إطار التطعيم وجاء فيها: 

"عملا بأحكام المذكرة رقم 56/م/2021 تاريخ 2/12/2021، التي استندت الى توصية "لجنة متابعة كورونا "لناحية الإجراءات والتدابير الوقائية باجتماعها بتاريخ 1/12/2021 والمتعلقة بتحديد فترة اقفال المدارس والجامعات... مع التشديد على إعطاء اللقاح للتلاميذ ضمن الفئة المستهدفة.

وحيث انه ورد الينا العديد من الشكاوى حول عدم استجابة بعض المدارس الخاصة للإقفال من 17/12/2021 ولغاية 9/1/2022 ضمنا.
نعيد التأكيد على ضرورة التزام المدارس الخاصة كافةً بهذا الإقفال والاستفادة منه لجهة حض التلامذة على تلقي اللقاح.

وفي حال عدم الالتزام، سيصار الى اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة بحق الإدارات المخالفة مع التمني للجميع بأعياد سعيدة".
 
 
مجلس التعليم العالي
 
وترأس الوزير الحلبي اجتماعا لمجلس التعليم العالي في حضور الأعضاء والخبراء والمستشارين، ودرسوا جدول الأعمال.

وقرر المجلس التريث في إنشاء اي جامعة جديدة، وذلك ريثما يتم ترتيب البيت الداخلي للقطاع، وإنجاز استراتيجية وطنية للتعليم العالي، ليبنى على أساسها التوجه في كل قضايا التعليم العالي.

كما قرر المجلس عقد اجتماعين في الأسبوع المقبل، للنظر بالعديد من الطلبات المتراكمة في الفترة السابقة، وكذلك بالطلبات والقضايا الطارئة التي تستوجب المتابعة.
الإعلان
إقرأ أيضاً