29 كانون الأول 2021 - 05:03
Back

معلوف للـLBCI: خلافنا مع حزب الله هو في الشق المتعلق ببناء الدولة..

معلوف للـLBCI: خلافنا مع حزب الله هو في الشق المتعلق ببناء الدولة.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, لبنان,ادي معلوف,معلوف للـLBCI: خلافنا مع حزب الله هو في الشق المتعلق ببناء الدولة..
episodes
معلوف للـLBCI: خلافنا مع حزب الله هو في الشق المتعلق ببناء الدولة..
Lebanon News
اوضح عضو تكتل لبنان القوي النائب ادي معلوف، أنه "ليس لدى رئيس الجمهورية ميشال عون مشكلة بتوقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة، طالما أن موعد الانتخابات في شهر أيار"، مشيرًا إلى أن "لديه قناعة أنه لا يوجد مخرج، من المأزق إلا بالحوار".

ورأى معلوف في حديث لبنرامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أن "على الصعيد المالي والاقتصادي، لا يوجد شيء يخرجنا من ذلك، إلا بوضع خطة اقتصادية من الجميع، أما سياسياً، فموضوع اللامركزية الادارية أصبح مطلب وحل".
الإعلان

وفي ما يتعلق بالاستراتيجية الدفاعية، اكد أنه "لا يمكن إلا أن نواكب التغيرات في المنطقة، وهذا مسار طويل، ولا بد أن نأخذ قراراً بالحوار"، مؤكدًا انه "لا يجب ان نتأخر ولا مخرج من دون طاولة الحوار".

وتعليقًا على كلام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حول عدم التخلي عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في هذه المرحلة، اعتبر معلوف أن "سلامة أظهر يومًا بعد يوم عدم قدرته على ايجاد الحلول، وهو ما زال يمنع التدقيق الجنائي".

وأكد أن "عون وضع النقاط على الحروف، ومن يتابع السياسة، يعرف من كان يقصد بكلامه"، مشددًا على "اننا نؤمن بنتائج التفاهم مع حزب الله، ونحن لم نخرج بموضوع المقاومة ضد إسرائيل والارهاب، وخلافنا مع حزب الله هو في الشق المتعلق ببناء الدولة الداخلي، معتبرًا أن "هناك بنوداً في اتفاق الطائف لم يتم العمل عليها، ومن ضمنها اللامركزية الادارية".

وحول الحوار عن الاستراتيجية الدفاعية، رأى معلوف أن "الحوار مع حزب الله مهم، لكن الحوار يجب أن يكون مع شريحة واسعة من اللبنانيين".
الإعلان
إقرأ أيضاً