05 كانون الثاني 2022 - 08:00
Back

المطارنة الموارنة: لإعداد الأجواء الملائمة لإجراء الإنتخابات النيابية والرئاسية

المطارنة الموارنة: لإعداد الأجواء الملائمة لإجراء الإنتخابات النيابية والرئاسية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الإنتخابات,المطارنة الموارنة,المطارنة الموارنة: لإعداد الأجواء الملائمة لإجراء الإنتخابات النيابية والرئاسية
episodes
المطارنة الموارنة: لإعداد الأجواء الملائمة لإجراء الإنتخابات النيابية والرئاسية
Lebanon News
عقد المطارنة الموارنة إجتماعهم الشهري، في الصرح البطريركي في بكركي، وجددوا مع إطلالة العام الجديد، تمنياتهم للموارنة وللمسيحيين واللبنانيين عموما، أن يكون هذا العام عام بداية خلاص لبنان وانطلاقه في مسيرة استعادة دولته بكل مبادئها وقيمها ومقوماتها.
 
وأبدى الآباء ارتياحهم إلى التقدم النوعي الجدي للمفاوضات التي تجريها الحكومة اللبنانية مع صندوق النقد الدولي. ودعوا إلى الإسراع في إنجاز الإتفاق المالي-الإصلاحي الذي يترقبه لبنان والدول الصديقة، وأن يبادر مجلس الوزراء إلى إبرامه بعيدا من التعقيدات الطارئة التي حالت دون انعقاده، وإلى استئناف تحمله مسؤولياته كاملة.
الإعلان
 
وطالبوا في بيان، بإدراج السلطتين الإشتراعية والإجرائية الموجبات الوطنية الراهنة الملحة تبعا لسلم أولويات، أولها إعداد الأجواء الملائمة لإجراء الإنتخابات النيابية ومن بعدها الرئاسية، بجدية وروح ديموقراطية، ومحور هذه الأولويات الإصلاح ومحاربة الفساد، لئلا يؤدي التوسع في الاهتمامات إلى تشتيت فعالية الإنتاج وتبديدها، لا سيما بعد اعتراف مسؤولين كبار بشبه تفكك الدولة وتبعثر القرار فيها.
 
وقدر الآباء جهود الجيش والأجهزة الأمنية المعنية التي يبذلونها في إتخاذ الإجراءات للحؤول دون تفشي التهريب على أنواعه والسرقات في العاصمة والمناطق. 
 
وأعلن المطارنة الموارنة أنهم يراقبون بقلق التطورات الإقليمية التي قلما تبشر بتغليب الحوار بين دول المنطقة على أسس سليمة. وطالبوا المجتمع الدولي بالعمل على تدارك تفاقم الأوضاع، كما ناشدوا القيادات اللبنانية توقيع مواقفها وأنشطتها بما يخدم نأي لبنان عن أي اضطرابات قد تحصل من حوله وحواليه.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً