10 كانون الثاني 2022 - 17:48
Back

حكمت ديب لـ"عشرين 30": تفاهم مار مخايل لم يسقط وما زال صالحا

ديب لـ"عشرين 30": الحل الوحيد هو الحوار واعتماد النظام التوافقي Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكمت ديب, حزب الله , تفاهم مار مخايل , لبنان القوي ,التيار الوطني الحر ,ديب لـ"عشرين 30": الحل الوحيد هو الحوار واعتماد النظام التوافقي
episodes
حكمت ديب لـ"عشرين 30": تفاهم مار مخايل لم يسقط وما زال صالحا
Lebanon News
اعتبر عضو تكتل لبنان القوي النائب حكمت ديب أن اتفاق مار مخايل صحّح التمثيل المسيحي واستعاد حقوق المسيحيين كما صحّح وقائع ومأساة لدى المسيحيين بعد خروج سوريا وأنتج أمورا بعيدة كل البعد عن الامور الانتخابية الضيقة.

ورأى ديب، في حديث لبرنامج "عشرين 30" عبر الـLBCI، أن حزب الله يمثل شريحة كبيرة من اللبنانيين، مشيرا إلى أن بعد اتفاق مار مخايل سُجّل ارتياح كبير لدى شرائح عديدة في المجتمع في مختلف المناطق اللبنانية، ولفت إلى أن الحوار مع حزب الله بدأ عام 1993 ولا يمكن حصره بوصول الرئيس ميشال عون إلى سدّة الرئاسة.
الإعلان

وشدد عضو تكتل لبنان القوي على أن الحل الوحيد في لبنان هو الحوار واعتماد النظام التوافقي مع مراعاة حقوق كل الطوائف، داعيا كل القوى في لبنان إلى الانضمام لاتفاق مار مخايل الذي هو "تحالف وتفاهم وطني"، بحسب ديب، وأكد أن التفاهم لم يسقط وما زال صالحا.

وعن التحالف بين التيار الوطني الحر وحزب الله في الانتخابات النيابية، رأى ديب أن الاولوية الآن إعادة إحياء الحكومة وحل موضوع الاقتصاد، مؤكدا أن البحث في موضوع التحالفات بين الجانبين لم يبدأ بعد.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً