12 كانون الثاني 2022 - 05:26
Back

ميقاتي نفى تدخله في عمل القضاء: أسعى الى الاسراع في عودة الحكومة الى الاجتماع

ميقاتي نفى تدخله في عمل القضاء: أسعى الى الاسراع في عودة الحكومة الى الاجتماع Lebanon, news ,lbci ,أخبار قضاء,ميقاتي,ميقاتي نفى تدخله في عمل القضاء: أسعى الى الاسراع في عودة الحكومة الى الاجتماع
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
جدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تأكيده "السعي الى عودة الحكومة سريعا الى الاجتماع حتى تنتظم أمور البلد والناس".

وقال خلال رعايته حفل إطلاق "التقرير المحدث لواقع البيئة في لبنان" بدعوة من وزير البيئة ناصر ياسين "نتابع مسيرة الإنقاذ قبل ان يغدرنا الوقت ونصبح ضحايا أنفسنا، لبنان يستحق كل تضحية واللبنانيون يتطلعون الى عودة الحياة الى لبنان، وإنقاذه من مخاطر الإفلاس والتدهور".
الإعلان
 
أضاف: "نحن فخورون بصداقات لبنان الدولية ونشكر كل اهتمام وحرص على مساعدة لبنان للنهوض واستعادة دوره على الساحتين الاقليمية والعالمية، لكن الجهد الاول مطلوب منا نحن اللبنانيين. من هنا واجبنا وقف التعطيل والعودة الى طاولة مجلس الوزراء لانجاز ما هو مطلوب".
 
واوضح عما استجد بالامس من امور لها علاقة بالقضاء، "ليس صحيحا أننا تدخلنا في عمل القضاء او في شأن اي قرار يتخذه القضاء، وجل ما شددنا عليه، ليس الدفاع عن أشخاص بل الحفاظ على المؤسسات، واتباع الاصول في التعاطي مع اي مسالة تتعلق بأي أمر قضائي، ومنها ما يتعلق بواقع المصارف انطلاقا من أولوية الحفاظ على حقوق المودعين وفي الوقت نفسه عدم ضرب ما تبقى من مقومات اقتصادية ومالية تبقي هذا الوطن واقفا على قدميه بالحد الادنى".
 
وكانت صحيفة "الأخبار" قد ذكرت أن ميقاتي استدعى النائب العام التمييزي غسان عويدات وهدد بالاستقالة إذا استمر المحامي العام القاضي جان طنوس، الذي يقود أحد التحقيقات، في الضغط على البنوك للحصول على معلومات في إطار التحقيق في مزاعم اختلاس تتعلق بأسرة حاكم مصرف لبنان.
الإعلان
إقرأ أيضاً