12 كانون الثاني 2022 - 06:43
Back

وزير البيئة: معالجة القضايا المتعلقة بالإصلاح البيئي والعمل المناخي أولوية

وزير البيئة: معالجة القضايا المتعلقة بالإصلاح البيئي والعمل المناخي أولوية Lebanon, news ,lbci ,أخبار المناخي أولوية,وزير البيئة,وزير البيئة: معالجة القضايا المتعلقة بالإصلاح البيئي والعمل المناخي أولوية
episodes
وزير البيئة: معالجة القضايا المتعلقة بالإصلاح البيئي والعمل المناخي أولوية
Lebanon News
اعتبر وزير البيئة ناصر ياسين خلال حفل إطلاق "التقرير المحدث لواقع البيئة في لبنان" انه "ليس أول تقرير عن "حالة البيئة" يصدر من أجل لبنان، فقد نشرت تقارير مماثلة، بهدف تحليل البيانات المتاحة عن البيئة في لبنان، ويركز التقرير الجديد على الاتجاهات الرئيسية عبر تسعة مجالات مواضيعية تمتد عبر: الإدارة البيئية، المياه والموارد، جودة الهواء، النظم البيئية، موارد الأراضي، التحضر العشوائي، إدارة النفايات الصلبة، تغير المناخ والطاقة، وإدارة المواد الكيميائية."
الإعلان
 
وقال: " مع انتهاء مؤتمر COP26 في تشرين الثاني الماضي، كثفت العديد من البلدان، خصوصا البلدان الصغيرة التي تنبعث منها الانبعاثات - ما زاد بشكل كبير من طموحها المناخي مع الالتزام بإجراءات مناخية جريئة وواسعة النطاق."
 
واضاف "بالنسبة للبنان، تظل معالجة القضايا المتعلقة بالإصلاح البيئي والعمل المناخي أولوية. فقد أدت الأزمات المتعددة التي يمر بها البلد إلى تفاقم حالة البيئة ويشير تقرير "حالة البيئة" إلى أن أرض لبنان، والمياه، والهواء، والنظام البيئي تتعرض لتهديد شديد، بتكلفة سنوية تبلغ 2.3 مليار دولار أميركي من التدهور البيئي. "
 
وتابع "يختتم تقرير حالة البيئة بتوقعات نحو عام 2030 من خلال دراسة العقد المقبل مع التركيز على سيناريوهين: ضعف الإنفاذ والتنفيذ القوي للأولويات والتشريعات البيئية. في هذا الصدد، في هذا المنعطف الحرج في لبنان، فإن الحفاظ على الوظائف الحكومية الأساسية لدعم التنفيذ والتطبيق سيلعب دورا رئيسيا في تحديد المسار البيئي للبلد. "
الإعلان
إقرأ أيضاً