LBCI
LBCI

أبو شرف شدد على ضرورة العمل لاستحداث نيابة عامة طبية

أخبار لبنان
2022-01-19 | 11:12
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أبو شرف شدد على ضرورة العمل لاستحداث نيابة عامة طبية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أبو شرف شدد على ضرورة العمل لاستحداث نيابة عامة طبية
شدد نقيب الأطباء البروفسور شرف أبو شرف على "ضرورة العمل على استحداث نيابة عامة طبية أو تخصيص محام عام صحي في المحافظات المختلفة، يساهم في وضع حد للفوضى السائدة في مجال شكاوى الأخطاء الطبية، ويحسن تصويب الأمور، ويحول دون الملاحقة الإستنسابية في القضايا ذات العلاقة بالعمل الطبي، تحاشيًا لإصدار أحكام قضائية مجحفة بالقطاع الطبي".
 
وقال أبو شرف بعد اجتماع لجنة الصحة النيابية برئاسة الدكتور عاصم عراجي لدرس إقتراح القانون الذي قدمه النائب الدكتور بلال عبد الله والرامي إلى تخصيص محامين عامين صحيين في المحافظات المختلفة: "حصول خطأ طبي أمر ممكن في أي مجال، علمًا أن الأخطاء المشكو منها تخضع للتحقيق العلمي وأحيانًا للعقوبات المسلكية في أجهزة النقابة".
 
وأشار إلى أن "نقابة الأطباء كانت قدمت إلى وزيرة العدل السابقة ماري كلود نجم في 10 أيار 2021 كتابًا تطلب فيه إستحداث نيابة عامة طبية للغاية نفسها، لكن وزارة تصريف الأعمال حالت دون ذلك".
 
وطالب بـ"المساعدة على التسريع في إقرار القوانين المتعلقة بحصانة الطبيب وحقوقه وكرامته"، متمنيًا أن "يبصر هذا القانون النور قريبًا حرصًا على صحة المرضى والأطباء على حد سواء، وحفاظًا على سلامة الجميع".
 
من ناحية ثانية، ذكّر أبو شرف بـ"ضرورة إنهاء ملف الأطباء الشرعيين العالق في وزارة العدل منذ سنوات، خاصة وأن عددهم قليل وظروف عملهم صعبة، وبدل أتعابهم جد هزيل"، متمنيًا "على وزير العدل هنري خوري المضي قدمًا في هذا الملف المكمل لاقتراح القانون الرامي إلى تخصيص قضاة صحيين".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

نقيب الأطباء

شرف أبو شرف

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More