LBCI
LBCI

معوض بعد لقاء الراعي: لتوحيد قوى السيادة والتغيير

أخبار لبنان
2022-01-19 | 13:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
معوض بعد لقاء الراعي: لتوحيد قوى السيادة والتغيير
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
معوض بعد لقاء الراعي: لتوحيد قوى السيادة والتغيير
أعلن النائب السابق ميشال معوض أن اللقاء الذي جمعه بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي شكّل فرصة لمناقشة الاوضاع وخطورتها على المستويات السياسية والسيادية والاقتصادية ولقمة عيش اللبنانيين الذين يعانون من الذل والفقر.

ورأى معوض أنه "اصبح واضحا للجميع، ان المعركة التي نعيشها اليوم ليست معركة سياسية تقليدية أو معركة احزاب ومجموعات، انما معركة استعادة سيادة ومعركة هوية وكيان ومعركة كرامة انسان."

وأكّد أن "اللبناني لم يعد لم يعد مغشوشا، انما يدرك ان كل الرهانات على الخارج والمعادلات الكبرى لن تعيد له لقمة عيشه، والصراعات بين القوى السياسية التي تكبر قبل الانتخابات من اجل شد العصبيات لن تعيد له لقمة العيش." وقال: كلنا ندرك انهم بعد الانتخابات سيدخلون الى التسويات التي أوصلتنا الى ما نحن عليه.

وقال: علينا خوض معركتين، معركة استعادة سيادة بوجه سلاح الحزب الذي يمنع قيام دولة في الداخل ويعزل لبنان عن الخارج ويربطه بمحور يضرّ بهويته ومصالحه، ومعركة تغيير جذري في وجه طبقة سياسية أوصلتنا بفسادها ومصالحها الى ما وصلنا اليه اليوم من ذل وتدمير وافقار وقتل.

وأضاف: هذه المعركة هي سياسية في الجوهر، لا انتخابية، ولكن الاكيد ان الانتخابات فرصة للبنانيين لترجمة، في صندوق الاقتراع، خياراتهم ورغبتهم في التغيير واسترجاع كرامتهم ولقمة عيشهم واموالهم.اضاعة هذه الفرصة مكلفة لكياننا ووجودنا في هذا البلد وعيشنا بكرامة على هذه الارض.

ولفت الى أن "نداءه هو لتوحيد قوى السيادة والتغيير تحت شعار واحد استعادة السيادة وتغيير جذري في وجه هذه المنظومة المكونة من ميليشيا مسلحة ومن مافيا متسلّطة أفقرت – وحتّى أنّها قتلت - الامل عند اللبنانيين، واي شعار اخر على اهميته لا يفيد الا المنظومة الحاكمة."

أخبار لبنان

آخر الأخبار

ميشال معوض

البطريرك الراعي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More