20 كانون الثاني 2022 - 09:38
Back

نقابة الممرضات والممرضين سلمت الحلبي مقترحات لتحسين جودة تعليم التمريض ودعم حقوق ممرضات وممرضي المدارس

نقابة الممرضات والممرضين سلمت الحلبي مقترحات لتحسين جودة تعليم التمريض ودعم حقوق ممرضات وممرضي المدارس Lebanon, news ,lbci ,أخبار المدارس,نقابة الممرضات والممرضين ,نقابة الممرضات والممرضين سلمت الحلبي مقترحات لتحسين جودة تعليم التمريض ودعم حقوق ممرضات وممرضي المدارس
episodes
نقابة الممرضات والممرضين سلمت الحلبي مقترحات لتحسين جودة تعليم التمريض ودعم حقوق ممرضات وممرضي المدارس
Lebanon News
ناقشت نقيبة الممرضات والممرضين ريما ساسين قازان مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي المهام والتحديات الجديدة التي فرضتها الظروف الوبائية على الممرضات والممرضين العاملين في المدارس والتي أضيفت الى مهامهم الأساسية.

 وأكدت  نقابة الممرضات والممرضين  في بيان "على ضرورة إصدار قانون يفرض ممرض/ة مجاز/ة واحد/ة على الأقل في كل من المدارس الرسمية والخاصة وذلك نسبة للدور المهم الذي يلعبه هؤلاء في الرعاية والتثقيف والإستجابة للطوارىء والحوادث."
الإعلان
 
وعرضت سلسلة من المقترحات التي تهدف الى تعزيز دور الممرضين في القطاع التربوي والى وضع الأسس العلمية لتحسين جودة تعليم التمريض. وقد تلخصت هذه المقترحات بالتالي:
 
1.إنشاء لجنة مشتركة بين وزارة التربية ونقابة الممرضات والممرضين لوضع الهيكلية والإطار الوظيفي وبحث السبل المتاحة لتحسين الرواتب.
 
2.التنسيق مع النقابة لتدريب العاملين في المهنة في المدارس وفي كل ما يتعلق بموضوع كورونا وحملة تلقيح الطلاب.
 
3.إشراك الممرضات والممرضين العاملين في المدارس في وضع بروتوكولات صحية خاصة للمدارس.
 
4.تحديد برامج ومناهج تعليم التمريض الجامعي والمهني في حدها الأدنى ومراقبة تطبيقها.
 
5.إنشاء لجنة في وزارة التربية والتعليم العالي تكون النقابة ممثلة فيها من أجل وضع مؤشرات جودة تعليم التمريض في كليات ومعاهد ومدارس التمريض.
 
6.ضم ممثل عن النقابة الى المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني وإدخال التعديلات اللازمة على المراسيم المتعلقة بتأليفه.
 
7.التأكيد على استفادة الممرضات والممرضين العاملين في المدارس من المساعدات التي تعطى للهيئة التعليمية الى حين إقرار زيادة على الرواتب والاجور.
 
وأشاد وزير التربية بكل الجهود التي يبذلها الممرضات والممرضين العاملين في المدارس خاصة خلال مرحلة جائحة كورونا والتي بفضل جهودهم استطاعت المدارس من إعادة فتح أبوابها. 

واتفق الفريقان للعمل على تحضير مشروع قانون يضع الإطار القانوني والوظيفي للممرضات والممرضين العاملين في المؤسسات التربوية.
الإعلان
إقرأ أيضاً