LBCI
LBCI

اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الأساسي: لا عودة الى المدارس غدا

أخبار لبنان
2022-01-24 | 15:22
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الأساسي: لا عودة الى المدارس غدا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الأساسي: لا عودة الى المدارس غدا
علقت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في بيان، على قرارت مجلس الوزراء واشارت في بيان، الى ان "مرسوم رفع بدل النقل حتى 64 الف ليرة، استثنى الاساتذة المتعاقدين." سائلة: كيف يعطى بدل نقل لكل موظفي القطاع العام والخاص والاجراء والمتعاقدين في الوزارات والمستخدمين والحراس، ما عدا الاستاذ المتعاقد حرم منه؟ وحده المتعاقد سيذهب الى مدرسته سيرا على الاقدام؟
 
ولفتت الى أن مرسوماً واحداً فقط للمتعاقدين أقر مضاعفة اجر الساعة لتصبح ساعتهم 40 الف بدل من 20 الف للمجازين، و32 بدل 16 الف لغير المجازين، فائلة: في حين لامس الدولار الـ 34 الف وهو اليوم بغير ثابت على 24 الف، بينما كان الدولار على سعر 15 الف  عند بداية العام الدراسي. مما يعني مضاعفة اجر الساعة مع مضاعفة سعر صرف الدولار، اي كأنها زيادة لم تأت. فلو اعيد الدولار الى سعر 15 الف فقط، ما كانوا بحاجة لهذا المرسوم. لذا، طالبنا مرارا وتكرار بدولرة المستحقات.
 
هذا عدا المرسوم المتعلق  بالمساعدة الاجتماعية الذي استثنى ايضا الاساتذة المتعاقدين. وعدا اننا حتى اليوم لم نحصل على مستحقاتنا لا شهريا ولا فصليا، ودوما الحجة ب"السيستم".

وشكرت اللجنة "وزير التربية على جهوده"، وأضافت: "للاسباب التي ذكرناها، ولاننا على يقين ان قرار ظلمنا كمتعاقدين وحرماننا من حقوقنا ولا سيما بدل النقل الذي هو ابسط الحقوق، اتخذ من قبل الحكومة وبالاجماع، وعن سبق اصرار وترصد لان الجميع يريد سير العام الدراسي "بالتدفيش" وعلى حساب المتعاقد الاكثر ظلما، لان جميعهم يراهن على حاجته وفقره فيمسكون به ليعود مذلولا ويدفع بدل نقل من اجر الساعة الذي اقر له، وعليه ان يصفق لهم وبحماس وبقوة وبابتسامة".

واعلنت اللجنة الممثلة برئيستها نسرين شاهين قراراها بـ"اللاعودة الى المدارس غدا، وعلى من يدعو الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم للعودة ان يدفع لهم ثمن بدل النقل اولا".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مدارس

الممتعاقدون

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More