10 أيار 2022 - 11:43
Back

بري: التحالف بين أمل وحزب الله بمثابة علاقة بين الروح والجسد الواحد

بري: التحالف بين أمل وحزب الله بمثابة علاقة بين الروح والجسد الواحد Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات, المقاومة,نبيه بري,بري: التحالف بين أمل وحزب الله بمثابة علاقة بين الروح والجسد الواحد
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "منظومة حركة أمل ومنظومة الثنائي الوطني هي منظومة مقاومة"، مشيراً الى أن "البعض وعن سوء تقدير، عمد طيلة الشهور الماضية الى تسعير خطابه الإنتخابي تحريضا طائفيا ومذهبيا بغيضا وافتراء وتهشيما وكذبا واستهدافا لحركة أمل وتاريخها ومسيرتها وإنجازاتها وتحالفاتها"، لافتا الى ان "ذلك الاستهداف يثير الشبهة ويكشف حقيقة النوايا المبيتة للبنان بشكل عام وللثنائي الوطني وحركة أمل بشكل خاص".
الإعلان

وأكد أن "التحالف بين حركة أمل وحزب الله ليس تحالفا طائفيا من أجل استقواء طائفة على أخرى وليس تحالفا انتخابيا لكسب أكثرية من هنا أو هنالك وهو تحالف راسخ رسوخ الجبال بمثابة علاقة بين الروح والجسد الواحد".

وأعلن رئيس المجلس "باسم مرشحي لوائح الأمل والوفاء، عدم القبول بأي قانون أو بأي خطة للتصحيح المالي والإقتصادي لا تكرس ولا تعيد حقوق المودعين، كل المودعين، كاملة دون أي مساس بها".

وفي موضوع ترسيم الحدود، أكد أن "كل متر مكعب من الغاز والنفط المقابل للحدود البحرية اللبنانية في الجنوب هي حق فلسطيني مغتصب ومحتل من الجانب الصهيوني، وأن اتفاق الإطار يبقى الآلية الصالحة لإنجاز الترسيم الذي يمنح لبنان الحق باستثمار كامل ثرواته في البحر دون تنازل أو تفريط أو تطبيع أو مقايضة".

أما في الشأن الانتخابي، فدعا الرئيس بري الى "الاقتراع بكثافة ودون تلكؤ، للتأكيد على التمسك بالمقاومة نهجا وثقافة وسلاحا الى جانب الجيش والشعب والمقاومة".

ودعا الى "تحويل يوم الانتخابات الى يوم للاستفتاء الوطني على ثوابت المقاومة والتنمية والوحدة".
الإعلان
إقرأ أيضاً