10 أيار 2022 - 12:09
Back

باسيل من المتن: إنتخابات 2022 ليست مجرّد موعد روتيني

باسيل من المتن: إنتخابات 2022 ليست مجرّد موعد روتيني Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات,جبران باسيل,باسيل من المتن: إنتخابات 2022 ليست مجرّد موعد روتيني
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكّد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل أن "إنتخابات 2022 ليست مجرّد موعد روتيني،" بل إنها إنتخابات ما بعد الإنهيار المالي والإقتصادي، مؤكداً أن لدى فريق السياسي "اجوبة وحلول لكل المشاكل وقوانين كثيرة تقدّمنا فيها".

وقال خلال اللقاء الشعبي في المتن: يوم الأحد 15 أيّار سيرسم التيّار الوطنيّ الحرّ بأصوات الأوفياء علامة النصر وصناديق الإنتخابات ستقول لكل الواهمين والحاقدين ان التيّار بالمتن الشمالي وبكل الدائرات باقٍ ولا ينكسر وما بتخلصوا منه لأن ما في قوة بتكسر إرادة الناس".
الإعلان

ودعا الناخبين الى عدم الاختباء في منازلهم، بحسب قوله، وإلا يكون يساهم بنجاح مخططهم.

وعلّق على انتخابات المغتربين قائلاً: سبحان الله كيف تجمّعوا كلّهم، ولو بلوائح مختلفة، وشوفوهم كيف كانوا ببلاد الانتشار مجموعين مع بعضهم علينا، ويحاولوا يستقووا علينا بالبلاد يلّي هن فيها، ليتنمّروا علينا. انتوا بدّكن تبنوا البلد بالحقد والتنمّر على الأوادم والسياديين الفعليين، يا سياديي القطعة والمناسبة؟

وسأل باسيل: من سيمثلكم بالقرار؟ من لا يساومون الاّ برقم "حرزان" من الدولارت! او من لا بيساومون بالحكومة الاّ عندما تكون الوزارة حقيبة وليس وزارة دولة! لا يساومون برئاسة الجمهورية الاّ اذا كانت الزيارة الى الصيفي وليس الى بكفيا..."غير هيك ما بيساوموا!"

وقال: عملوا معنا اتفاق خطّي على انتخاب العماد عون واتفقنا على كل شي ولمّا وصلنا على نقطة شكليّة هي زيارة العماد عون للرئيس الجميل ببكفيا، رفض سامي واصرّ انّو الزيارة تكون عنده على الصيفي، وهيك طار الاتفاق وما صوّتوا للعماد عون... بس هنّي ما بيساوموا وكتبوا على الورقة "ميريام كلينك".

وسأل أيضا: من سيمثلكم بالقرار؟ "يلّي بيروح بيتبكبك برّا" ويقول لهم لا تتركونا! او من يهمّه "ما يزعل" برّي؟ او يرضى عليه جنبلاط؟ او لا يخرج عن رغبات الحزب؟

وتوجه الى ما أسماه "احزاب السفارات، وجمعيّات الدولارات"، قائلاً: انتخاباتكم لن توصل للأفضل للبلد، برامج وحلول وانقاذ. انتخاباتكم حملات حقد مموّلة من الخارج لمصلحة الخارج.
 
وأكّد باسيل أن "العمل السياسي بالنسبة لنا هو قوانين وخطط ومشاريع أما أنتم فالسياسة بالنسبة لكم دعاية ومسرحية وعند أول أزمة تستقيلون من المسؤولية وتزايدون على وجع الناس "مش كأنو حكمتوا 40 سنة" "، وقال: فجأة أصبحتم مجتمعاً مدنياً وNgo جاهزين للقبض من السفارات.
 
وأضاف: نحن من سيستردّ الأموال من الخارج. نحن من سنلاحق ونقيل حاكم لبنان والمصرف المركزي. ما تخسروا صوتكم وكرامتكم ولقمة عيشكم بالوقت نفسه.
الإعلان
إقرأ أيضاً