14 أيار 2022 - 07:43
Back

مكتب الأبيض يجدد التأكيد: لا نية لرفع الدعم عن أدوية الأمراض السرطانية وسنعاقب المستغلين

مكتب الأبيض يجدد التأكيد: لا نية لرفع الدعم عن أدوية الأمراض السرطانية وسنعاقب المستغلين Lebanon, news ,lbci ,أخبار فراس الأبيض,وزير الصحة,مكتب الأبيض يجدد التأكيد: لا نية لرفع الدعم عن أدوية الأمراض السرطانية وسنعاقب المستغلين
episodes
مكتب الأبيض يجدد التأكيد: لا نية لرفع الدعم عن أدوية الأمراض السرطانية وسنعاقب المستغلين
Lebanon News
جدد المكتب الإعلامي لوزير الصحة فراس الأبيض التأكيد أن "لا نية لرفع الدعم عن أدوية الأمراض السرطانية، وهي تحرص على النفي المطلق لكل الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الإجتماعي عن رفع هذا الدعم".
 
وأشار إلى أن "الوزير الأبيض أوضح قبل بضعة أيام الإجراء الذي يتم إعتماده لتوفير أكبر قدر ممكن من كمية الأدوية المدعومة. إذ سعت وزارة الصحة العامة، بالتشاور مع الجمعيات العلمية للأمراض السرطانية، إلى تحديد الدواءين الأرخص ثمنًا من ضمن المجموعة التي تحتوي على التركيبة العلاجية نفسها وإيرادهما في اللائحة التي تحظى على دعم كامل بنسبة مئة في المئة. وهذا التصنيف يحفظ للمريض دواءه بالتركيبة الفعالة المطلوبة والجودة المضمونة من جهة، كما يؤمن من جهة ثانية الإستفادة إلى أقصى قدر من أموال الدعم لشراء أكبر كمية من الأدوية. هكذا تضمن الوزارة وصول الدعم للمريض وليس التاجر".
الإعلان
 
ولفت إلى أنه "رغم كل ذلك، تتلقى وزارة الصحة العامة شكاوى عن طلب عدد من المستشفيات ومراكز علاج السرطان فروقات مالية خيالية وغير مبررة لتكاليف علاج مرضى السرطان."

وشدد المكتب على أن الوزارة التي تأسف لكون الأزمة التي يشهدها لبنان وتنعكس بحدة على المرضى والضعفاء ليست مالية فحسب بل أخلاقية بالدرجة الأولى، لن تتردد في اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية والعقابية بحق المستشفيات والمراكز العلاجية وكل من يسعى إلى إستغلال الأزمة لتحصيل أرباح غير مشروعة".
الإعلان
إقرأ أيضاً