LBCI
LBCI

اتحاد نقابات الأفران حذر من تفاقم أزمة الرغيف

أخبار لبنان
2022-05-16 | 05:26
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اتحاد نقابات الأفران حذر من تفاقم أزمة الرغيف
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اتحاد نقابات الأفران حذر من تفاقم أزمة الرغيف
 أعلن اتحاد نقابات المخابز والافران أن "قطاع الافران يمر بأزمة نقص حادة في مادة الطحين منذ اسبوعين و لم يتحرك الاتحاد حرصا منه على تمرير العملية الانتخابية دون ازمة ولعدم اتهامه بإحداث بلبلة في قطاع الرغيف في الظروف الراهنة". 

وقال في بيان: "أما وبعد انتهاء الانتخابات، بات من الضروري ان نطرح الصوت للمطالبة بتأمين حاجة الافران والمخابز للطحين بعد أن شارفت كميات الطحين لدى الافران على الاتتهاء في مهلة لا تتعدى ثلاثة ايام. علما ان حجم الانتاج لدى الافران المتوفر لديها الطحين لا يتعدى الخمسين بالمئة. 

وسأل الاتحاد جميع المسؤولين المعنيين عن الآلية المعتمدة في الموافقة على فواتيراستيراد القمح المقدمة من المطاحن بحيث تتم الموافقة استنسابيا وقد تكون مناطقية خصوصا ان مطاحن عديدة  لديها مخزون من القمح بالامانة لم يتم تسديد ثمنها وفق الآلية المعتمدة في الدعم وهذه المطاحن بلغ عددها 7 مطاحن هي من المطاحن الاساسية في تأمين الطحين للخبز العربي وهي : الشهباء، البركة، الحديثة، البقاع، الدورة، الشرق الاوسط والجنوب الكبرى التي تغذي منطقة الجنوب والضاحية الجنوبية وقسما من بيروت". 

وأكد "التنسيق التام والشامل مع وزير الاقتصاد و التجارة الذي لايألو جهدا في الموافقة على عمليات استيراد القمح بسرعة"، وسأل: "لماذا لم يطرح هذا الملف على طاولة مجلس الوزراء في الجلسة الاخيرة مما يثير لدينا الشكوك ان هناك "قطبة مخفية" ولصالح من؟".  

وحذر الاتحاد من "عدم معالجة هذا الموضوع اليوم قبل الغد لأن الازمة واقعة وقد تتفاقم خلال اليومين المقبلين".  

أخبار لبنان

آخر الأخبار

اتحاد نقابات الأفران حذر من تفاقم

أزمة الرغيف

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More