LBCI
LBCI

المجلس الاقتصادي يرد على جمعية تجار بيروت: اللبنانيون تعبوا من الخبصات الشعبوية

أخبار لبنان
2022-05-29 | 05:41
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
المجلس الاقتصادي يرد على جمعية تجار بيروت: اللبنانيون تعبوا من الخبصات الشعبوية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
المجلس الاقتصادي يرد على جمعية تجار بيروت: اللبنانيون تعبوا من الخبصات الشعبوية
رد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على بيان جمعية تجار بيروت، "العابر للقارات حول اللقاء الذي عقد في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بين ممثلي قوى الانتاج من هيئات اقتصادية واتحاد عمالي عام، ومن أجل حماية مسامع الناس من التضليل ومن مفاعيل ألعاب التشاطر في هذه الأيام الصعبة"، واكد في بيان "ان جمعية تجار بيروت دعيت وشاركت في الاجتماع وتمثلت بنائب رئيسها في ظل سفر رئيسها، وممثلها أفاض واستفاض في الشرح وأكد اهمية الظرف والمناسبة والمكان والدور المركزي للجهة الداعية في حل القضايا المطروحة، الأمر الذي يشكل بالأساس سببا لتمثيل الجمعية وغيرها من قوى الانتاج في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي".
 
واعتبر المجلس في بيان أنه "يشكل على الدوام، والآن أكثر من أي وقت مضى، الجهة الطبيعية لإيجاد الحلول التوافقية في القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وفيه تقترح السياسات التي يشارك في رسم معالمها الصناعيون والعمال والتجار والمهن الحرة وغيرهم… ودور المجلس لا يتضارب مع دور وجهود وزارة العمل أو أي إطار تنفيذي، وكل الجهود التي نقوم بها منسقة ومشاركة بدقائقها مع وزير العمل. وعلى المعكرين أن يحدثوا معلوماتهم ويعيدوا قراءة قانون إنشاء المجلس وتعديلاته من جهة، وأن يتعلموا من أجواء التعاون المسؤول بين المجلس وباقي أطراف الانتاج من جهة ثانية، حتى لا يظهروا بمظهر المتوترين الخارجين عن الأصول واللياقات وروح المسؤولية الوطنية، وبالأخص في هذا التوقيت الحرج".
 
ولفت الى أن "محاولة بيان جمعية تجار بيروت تخفيف أهمية اللقاء يكشف نيات أعلن البيان نفسه عنها، وقوامها أن ممثل جمعية تجار بيروت، وهي واحدة من جمعيات التجار في لبنان وممثلي قوى الإنتاج، حضر الاجتماع وكان مشاركا وابدى رأيه".
 
وقال المجلس: "إن حصر هدف الاجتماع بكونه أتى في أعقاب وصول الدولار إلى عتبة 40000 ليرة، هو محاولة اختزال وتقزيم لجهود القوى الأخرى الصادقة المشاركة. إن الاجتماع، وما سبقه، وما سيأتي بعده، يمثل جهودا مستمرة نابعة من شعورنا بالمسؤولية وفداحة المخاطر التي تتهدد المؤسسات والعمال والاقتصاد الوطني برمته، بقطاعاته جميعها، وفي طليعتها التجار الذين نحرص عليهم أكثر من بعضهم. تعب اللبنانيون من الخبصات الشعبوية. ويتمنون إعفاءهم من شطحات جديدة".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

المجلس الاقتصادي

جمعية تجار بيروت

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More