LBCI
LBCI

نقيب المحامين بحث مع ميقاتي الأوضاع المالية والمصرفية وحقوق المودعين

أخبار لبنان
2022-06-05 | 03:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نقيب المحامين بحث مع ميقاتي الأوضاع المالية والمصرفية وحقوق المودعين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نقيب المحامين بحث مع ميقاتي الأوضاع المالية والمصرفية وحقوق المودعين
إجتمع نقيب المحامين في بيروت الأستاذ ناضر كسبار مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حضور وزير العدل القاضي هنري خوري وبعض أعضاء مجلس النقابة ولجنة حماية حقوق المودعين في دارة الرئيس ميقاتي في بيروت مساء الجمعة.  
 
وبحسب بيان صادر عن كسبار، فإن المحادثات تناولت الأوضاع المالية والمصرفية المستجدة في ضوء قرار إتحاد نقابات المهن الحرة تجميد المحادثات مع جمعية المصارف التي لم تأت بأية نتيجة عملية إيجاية، والمباشرة بالخطوات القضائية اللازمة لحماية حقوق المودعين ومنها أموال صناديق النقابات. 
 
وأشار البيان إلى أنه برز تقارب في وجهات النظر بعد تأكيد الرئيس ميقاتي دعمه وحرصه على ضمان حقوق المودعين وتشديده على أولوية تحديد المسؤوليات وإجراء المحاسبة قبل أي توزيع للديون أو الخسائر بما يضمن حقوق المودعين ويؤمن إستمرارية القطاع المصرفي الذي يشكل جزءًا لا يتجزأ من الدورة الإقتصادية.
 
كما تم التوافق على ضرورة تلازم مسار درس وإقرار رزمة القوانين المطلوبة من صندوق النقد الدولي في سياق الإتفاق الأولي على مستوى الموظفين (Staff-Level Agreement) مع إعتماد خارطة طريق واضحة وموضوعية لإستعادة الحقوق عبر تحرير الودائع. 
 
وخلال اللقاء، لفت ميقاتي إلى استمرار التواصل البناء بالنسبة لمشروع قانون إعادة هيكلة المصارف الذي يتم إعداده لكي يتسنى للجنة المختصة لدى نقابة المحامين الإطلاع عليه وإقتراح التعديلات والإضافات المناسبة. 
 
وأشار إلى أنه سيتواصل مع حاكمية مصرف لبنان لمعالجة موضوع إقفال الحسابات بصورة إستنسابية وتعسفية. 
 
بدوره، وعد كسبار بنقل فحوى المحادثات إلى إتحاد نقابات المهن الحرة للتداول وإتخاذ الموقف المشترك المناسب منها، كما وعد بوضع ما تختزنه النقابة من طاقات وإختصاصات علمية وقانونية وتقنية بتصرف الدولة اللبنانية للمضي قدمًا بالإصلاحات اللازمة والضرورية للخروج من نفق الأزمة وإعادة لبنان إلى مصافي الدول الرائدة.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

ناضر كسبار

نجيب ميقاتي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More