05 حزيران 2022 - 15:40
Back

بو حبيب لـ"صوت الناس": لبنان جدّي في موضوع الترسيم ولديه الجواب على مقترح هوكشتاين ولكنه لم يأت لتلقيه

بو حبيب: لبنان جدّي في موضوع الترسيم ولديه الجواب على مقترح هوكشتاين ولكنه لم يأت لتلقيه Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان جدّي في موضوع الترسيم ولديه الجواب على مقترح هوكشتاين ولكنه لم يأت لتلقيه,بو حبيب,بو حبيب: لبنان جدّي في موضوع الترسيم ولديه الجواب على مقترح هوكشتاين ولكنه لم يأت لتلقيه
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اعتبر وزير الخارجيّة في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب أن "لو كان هناك جدية من قبل الأميركان في موضوع الترسيم، لما كان اموس هوكشتاين اتى فقط مرتين الى بيروت".

ورأى في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر شاشة الـLBCI و"صوت بيروت انترناشونال"، ان " لبنان جدّي في موضوع الترسيم ولديه الجواب على مقترح هوكشتاين ولكنه لم يأت لتلقيه".
الإعلان

وأكد ان "وزارة الخارجية ليست مسؤولة عن ملف الترسيم مباشرة، ولكن ما يمكنني تأكيده ان الرؤساء الثلاثة متفقون على الجواب".

وفي سؤال عن علاقته بوزير الداخلية، قال بو حبيب :" لم يكن هناك أي خلاف بيني وبين وزير الداخلية خلال الانتخابات"، مضيفًا "باسكال دحروج ساهمت بشكل كبير بانجاح الانتخابات في الخارج".

وعلى مقلب التشكيلات الديبلوماسية، كشف انه "لا يمكن القيام بتشكيلات ديبلوماسية من دون مشاورة الجميع، والكثير من الفرقاء كان لديهم اعتراضات ولم نتمكن من اجراء التشكيلات".

وشدّد على أن "لبنان بحاجة الى تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن وكلّ شخص اجتمعت به طالب بهذا الموضوع".

ولفت الى ان "لبنان هو رئيس مجلس وزراء الخارجية العرب لمدة 6 اشهر، وإن عقد اجتماع للمجلس يكون لبنان رئيس المجلس والعادة تكون في دعوتهم الى البلد الذي يترأس العقد والى حدّ بعيد اصطلحت العلاقة مع العرب ونحن مرتاحون للسعودية في لبنان".

وعن ملف النازحين السوريين، قال "على الحكومة ان تكلف اللواء ابراهيم او غيره الذهاب الى سوريا لمعالجة ملف النزوح، ومن حق سوريا ان تطلب تواصلا رسميا في هذا الاطار".

وأضاف "من لا يملك بطاقة نزوح يجب ان يتمّ ترحيله وكذلك السجناء من الجنسية السورية يجب ان يتمّ ترحيلهم ولكن الحكومة لا تجتمع الآن لاتخاذ قرار بالتنفيذ".

وأكّد ان "المسؤولون عن الملف اللبناني في صندوق النقد "عتلانين هم" الا يتم تشكيل الحكومة بسرعة والا يقرّ مجلس النواب القوانين المطلوبة في اطار الاصلاحات وخطة التعافي".

وأشار الى ان " الاميركيون مهتمون في اقرار مشروع دعم الجيش اللبناني ومن بعدها نقل الامر الى الامم المتحدة لخلق صندوق لدعم الجيش وتساهم فيه دول اخرى الى جانب اميركا".

وعن وصول سفينة الحفر الى جانب فلسطين المحتلة، قال "سفينة Energean ان كانت جنوب الخط 29 لا يعتبر اعتداء على السيادة، اما اذا كانت شمال الخط 29 فذلك يعني انها في منطقة متنازع عليها".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً