09 تموز 2022 - 03:41
Back

مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان: إنجاز تصليحات خط الـ1200

المؤسسة توضح بعض الامور Lebanon, news ,lbci ,أخبار الخط 1200, تصليحات ,مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان,المؤسسة توضح بعض الامور
episodes
مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان: إنجاز تصليحات خط الـ1200
Lebanon News
أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان إنجاز تصليحات القسطل الرئيسي لخط الـ1200 الذي يغذي منطقة بيروت الجنوبية وساحلي المتن الشمالي والجنوبي، بعد انتهاء الإختبارات الهندسية اللازمة للقسطل ما أتاح عودة التغذية بالمياه إلى طبيعتها. 

وأكدت المؤسسة في بيان أنه عندما طرأ العطل على خط الـ1200 في 22 حزيران الماضي وتبين أن تصليحه يتطلب قطعا باهظة الثمن بالعملة الصعبة، إستعانت المؤسسة بمنظمة اليونيسف التي قدمت أحد المتعهدين المتعاقدين معها لإنجاز الأعمال.
الإعلان

وبشكل فوري، بدأت المؤسسة بدرس الخطة ب البديلة لعدم التأخير في مد المناطق التي تتغذى من الخط بالمياه من خلال استخدام خط الـ1000، وبالتزامن مع المباشرة بالتصليحات، بدأ تنفيذ الخطة بشكل تدريجي لاعتبارات جغرافية وهندسية بدءا من ساحل المتن الشمالي إلى ساحله الجنوبي وصولا إلى المنطقة الجنوبية من العاصمة بيروت، وبموجب هذه الخطة تم تأمين المياه إنما بكميات أقل من التغذية العادية، بسحب بيان المؤسسة.

وأوضحت أنه تأخر إنجاز تصليحات خط الـ1200 من قبل المتعهد الأول لأسباب تقنية وفنية سبق شرحها في بيانات سابقة وتبقى محل متابعة من قبل المؤسسة؛ لذلك تم الطلب من اليونيسف للإستعانة بمتعهد ثان واجه بدوره الصعوبات نفسها مما استغرق المزيد من الوقت لإنجاز التصليح. 
 
وأكدت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان أنها هي صاحبة القرار والحلول، وقد جاء تغيير المتعهد الأول بإصرار من المدير العام بناء على متابعته الحثيثة وليس بطلب من أحد؛ كما أن تنفيذ الخطة ب البديلة ووصول مسارها التدريجي إلى بيروت كان قد سبق بأيام أي زيارة ميدانية لورشة التصليحات، كما أن بيانات المؤسسة كانت واضحة في الإعلان عن أعطال كبيرة والمواعيد المفترضة لإنجاز التصليحات والصعوبات التي حتمت تأخيرها. 
 
ولفتت إلى أنها تعمل تحت وطأة ضغوط مادية هائلة لتوفير المياه لكل الناس بالتساوي؛ ومن الأولى دعمها والتعاون الفعال معها لتحقيق المصلحة العامة لأن الناس يحتاجون إلى أفعال وليس إلى أقوال. 
الإعلان
إقرأ أيضاً