22 تموز 2022 - 03:01
Back

"وطن الانسان": من المعيب اعتبار المطران الحاج عميلا لانه يساعد عائلات تجوع بسبب سياسات المنظومة وفسادها

"وطن الانسان": الكباش حول تشكيل الحكومة يخفي نوايا محاصصات Lebanon, news ,lbci ,أخبار ترسيم الحدود, المطران الحاج , الحكومة ,مشروع وطن الانسان , "وطن الانسان": الكباش حول تشكيل الحكومة يخفي نوايا محاصصات
episodes
"وطن الانسان": من المعيب اعتبار المطران الحاج عميلا لانه يساعد عائلات تجوع بسبب سياسات المنظومة وفسادها
Lebanon News
اعتبر المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الانسان" أن استمرار الكباش حول تشكيل الحكومة والذي بات واضحا انه يخفي نوايا محاصصات، انما ينعكس سلبا على الناس ويزيد الازمات اشتدادا، بينما المطلوب وضع الحلول والمباشرة بها خصوصا ان ما ينتظره المواطنون هو بدء لبنان الاصلاحات المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي.

الإعلان
ورأى مشروع وطن الانسان، بعد اجتماعه التنفيذي برئاسة النائب نعمة افرام، أن العجز الذي تظهره السلطة ازاء الانهيار المستفحل، انما يتظهر بشكل دراماتيكي في التعطيل الحاصل في المؤسسات العامة والتخبط الذي يلف الادارة السياسية للقطاع العام. 

وشدد المجتمعون على أن للموظفين حقوقا يجب الاستماع اليها أهمها الاستمرار في تمويل صناديق التعاونيات التي تتيح لهم اقله حق الطبابة، في مقابل وضع المعنيين خططا واضحة لترشيد النفقات والحفاظ على الحد الادنى من القطاع العام بدل المساهمة في انهياره.

وحذّر "وطن الانسان" من محاولة لعدم اعادة اموال المودعين ، معتبرا أن هكذا خطوة ستقضي على لبنان وعلى الثقة به وبقطاعه المصرفي وستشوه صورة نظامه الاقتصادي، الامر المرفوض بشكل كامل ومطلق.

وفي سياق آخر، استنكر المجتمعون ما تعرض له النائب البطريركي العام المطران موسى الحج، معتبرا أنه من المعيب اعتبار المطران عميلا لانه يساعد عائلات تجوع بسبب سياسات المنظومة وفسادها، في حين ان القانون يجب ان يحاسب من سطوا على اموال الناس وجنى عمرهم وعمدوا بالمقابل الى نهب اموال الدولة وتهريبها الى الخارج.

وجدد "وطن الانسان"، من جهة أخرى، النداء الى المسؤولين لالتقاط فرصة التحولات في المنطقة والحرص على التوصل الى اتفاق منصف للبنان من خلال الوسيط الاميركي اموس هوكستين، وذلك حول ترسيم الحدود البحرية ضمن المهل السياسية بغية استفادة لبنان من ثرواته الطبيعية وفي اقرب فرصة ممكنة.
الإعلان
إقرأ أيضاً