26 تموز 2022 - 05:25
Back

هرج ومرج في البرلمان: برّي لقعقور"اقعدي واسكتي"..وقبلان لزرازير "صراصير" والخازن يعترض

هرج ومرج..ماذا حصل في جلسة مجلس النواب؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار ماذا حصل في جلسة مجلس النواب؟,هرج ومرج..,هرج ومرج..ماذا حصل في جلسة مجلس النواب؟
episodes
هرج ومرج في البرلمان: برّي لقعقور"اقعدي واسكتي"..وقبلان لزرازير "صراصير" والخازن يعترض
Lebanon News
حصل اكثر من سجال بين عدد من النواب في جلسة مجلس النواب اليوم.

ففي مستهلّ الجلسة طلب النواب التغييرييون ان يحصل التصويت على البند الاول قولًا على الميكروفون، وليس برفع الأيدي، فاستجاب الرئيس نبيه بري للطلب، وهكذا حصل.

وعندما بدأ التصويت، قاطعت النائب حليمة قعقور التصويت، بالقول :"لم نتمّكن من معرفة من مع ومن ضد هذا البند".
الإعلان

فردّ بري بالقول :" اقعدي وانطري للآخر واسكتي".

فأجابت قعقور "هذه طريقة بطريركية بالردّ"، الأمر الذي استفز عددا من النواب.

ليأتي الجواب من النائب قبلان قبلان، الذي قال "هذه ليست بطريقة للردّ، عليك باحترام الموجودين"، فعادت قعقور ورددت الكلمة من جديد.

عندئذ تدخّل النائب فريد الخازن متوجهاً  لقعقور بالقول: "ارفض استخدام عبارة بطريركية ويمكنك استخدام كلمة سلطانية او امبراطورية ". وطلب النائب الخازن من رئيس المجلس شطبها من المحضر فوافق الرئيس بري.

فتدخّلت النائب بولا يعقوبيان وقالت " لا مشكلة ان يُقال لك اسكتي ولكن ممنوع عليك ان تقولي طريقة بطريركية"، مشيرة الى ان "طريقة بطريركية تعني طريقة سلطوية".

وتدخل النائب الان عون ليطلب من قعقور ان تهدأ، الا ان النائب سينتيا زرازير ساندت قعقور، فتوجّه قبلان الى زرازير بالقول "صراصير"، الامر الذي استفز يعقوبيان التي سألت بري كيف يسمح لهكذا عبارات ان تمرّ في الجلسة، فعاد قبلان وقال "صرصورة ونص".

واشار النائب قاسم هاشم في حديث للـLBCI الى ان "النائب قعقور حاولت ان تطرح ما هو في غير مكانه، والرئيس بري اعتمد الأصول في التعاطي وما حصل في الجلسة يحصل في كل برلمانات العالم وما حصل قد حصل".

وتعليقا على السجالات وبعض مداخلات النواب اثناء التصويت، قال بري: "في ناس جايي تعمل مشكل ، وفي ناس قاصدة ان لا تتم هذه الجلسة".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً