LBCI
LBCI

لقاء سيدة الجبل: جمع المعارضين للاحتلال الايراني لدعم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية ضرورة وطنية

أخبار لبنان
2022-08-08 | 07:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لقاء سيدة الجبل: جمع المعارضين للاحتلال الايراني لدعم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية ضرورة وطنية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
لقاء سيدة الجبل: جمع المعارضين للاحتلال الايراني لدعم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية ضرورة وطنية
لفت لقاء سيدة الجبل الى إلى أنه كان أول المطالبين بتحقيق دولي في انفجار مرفأ بيروت، في بيان صدر عن اللقاء وحركة المبادرة الوطنية وذلك في 5 آب 2020. 

ورأى اللقاء، بعد اجتماعه الدوري الإلكتروني، أن أي مطالبة بهذا الامر من خلال تقديم عريضة إلى مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة هي مطالبة في الاتجاه الصحيح، ولكنها تبقى ناقصة وبلا فعالية إن لم تتحول الى مطالبة وطنية شاملة، مشيرا إلى أن المطلوب هو إقناع الكتل النيابية كافة في الانضمام الى هذه المطالبة بغية تحقيقها.
 
أضاف البيان :" خرج علينا قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اسماعيل قاآني، قائلا إن حزب الله يخطط لازالة اسرائيل من الوجود في الوقت المناسب! فمتى يحين هذا الوقت المناسب، هل قبل ترسيم الحدود مع اسرائيل او بعده؟
 
وسأل لقاء سيدة الجبل:" ما هو موقف الدولة اللبنانية من كلام قاآني، لا سيما ان وزير الخارجية عبدالله بو حبيب يقول ان هناك تقدما في مفاوضات الترسيم؟ فهل الدولة اللبنانية هي وراء "حزب الله" وقاآني ام ان الحزب هو وراء الدولة كما يقول أمينه العام ؟ ومن يصدق الشعب اللبناني، أبو حبيب ام قاآني ؟!".
 
واعتبر أن صمت المسؤولين اللبنانيين عن كلام المسؤول الايراني في هذا التوقيت بالذات، ليس دفنا للرؤوس في الرمال وحسب وانما هو خضوع للاحتلال الايراني للبنان والذي عبر عنه قاآني بوضوح تام.
 
وفي موضوع رئاسة الجمهورية، شدد اللقاء على ضرورة وطنية قصوى في جمع المعارضين للاحتلال الايراني من اجل دعم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن اجتماع المعارضة لهذا الهدف لا يمكن ان يتم بطرق تلفيقية وانما على قاعدة برنامج سياسي مشترك، وهو ما سيعمل عليه المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان خلال الأيام المقبلة مساهمة منه في بلورة بطاقة تعريف لرئيس الجمهورية الجديد.
 
وأكد أنه يعطي كل الفرص لمساعي جمع المعارضة، داعيا في حال تعثر هذه المساعي الى استقالة نواب المعارضة جميعا والانتقال الى تنظيم مقاومة سياسية للاحتلال الايراني.
 
ورأى لقاء سيدة الجبل أن غزة دخلت مرة جديدة حلقة العنف، آسفا أن تتحول دماء الفلسطينيين صندوق بريد بين الإسرائيليين في مرحلة إنتخابية وبين إيران وأميركا، لافتا الى أن شعوب المنطقة في لبنان وفلسطين والعراق وسوريا واليمن أي في البلدان التي تقع تحت الإحتلال تستحق أفضل من هذا المصير البائس.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

سيدة الجيل

المعارضة

رئاسة الجمهورية

الاحتلال اليراني

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More