29 آب 2022 - 06:21
Back

سلسلة لقاءات لميقاتي...الهاشم: تمنينا التوافق والتفاهم لحل أزمة الحكومة

سلسلة لقاءات لميقاتي...الهاشم: تمنينا التوافق والتفاهم لحل أزمة الحكومة Lebanon, news ,lbci ,أخبار تمنينا التوافق والتفاهم لحل أزمة الحكومة,سلسلة لقاءات لميقاتي...الهاشم: ,سلسلة لقاءات لميقاتي...الهاشم: تمنينا التوافق والتفاهم لحل أزمة الحكومة
episodes
سلسلة لقاءات لميقاتي...الهاشم: تمنينا التوافق والتفاهم لحل أزمة الحكومة
Lebanon News
التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفير العراق  في لبنان حيدر شياع البراك قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، في زيارة وداعية.


وإستقبل الرئيس ميقاتي النائب قاسم هاشم الذي قال في تصريح"  الزيارة هي للبحث في كل القضايا السياسية والتطورات والمستجدات في ظل الأوضاع الضاغطة، وما يعانيه المواطن اللبناني من أزمات معيشية وحياتية خصوصا في المناطق النائية. وتمنينا على دولته مواكبة كل الأمور الإجتماعية والحياتية اليومية، نظرا لتفاقم الأزمات وتراكمها بشكل يومي، وكانت جولة أفق بشأن كل القضايا السياسية وضرورة العمل على التخفيف من حدة التوتر والسير في كل ما يمكن أن يخفف من الأعباء على اللبنانيين  وأن يسهم في حل الأزمات والمعضلات خصوصا السياسية منها، لأن الأساس هو في السياسة ويتفرع عنها كل ما له علاقة بالاقتصاد والمال. 
الإعلان
تمنينا التوافق  والتفاهم لحل الأزمات بدءا من أزمة الحكومة وصولا الى كل الأزمات التالية.

كما استقبل ميقاتي وفدا ضم رئيس المنتدى الثقافي للعشائر العربية في لبنان الشيخ طلال الضاهر، وإمام مسجد خلدة  الشيخ علي موسى موسى، المختار رفعت بهجت الأسعد،  والسادة : خالد رفعت الأسعد، نضال حسن الغصن  الحاج إبراهيم علي شاهين.



اثر اللقاء أعلن الشيخ طلال الضاهر: تشرفنا بلقاء دولة الرئيس نجيب ميقاتي كوفد من أهالي موقوفي عشائر العرب في خلده والسعديات، ووضعنا دولته بكافة المستجدات بشأن أحداث خلده الأخيرة،  وطلبنا منه تحقيق العدالة العادلة كي لا يحصل ما لا يحمد عقباه، حفاظا على السلم الأهلي.


قال: ان تحركنا الآن يشمل كافة المرجعيات المناطة بهذا الملف أو التي يمكن أن تساعدنا فيه لرفع الظلم عن شباب عشائر عرب خلده، لأن العدالة منقوصة، فالتوقيف من جهة واحدة لا نريده. فإما التوسع ليأخذ التحقيق مجراه لدى الطرفين، واما الذهاب نحو المصالحة والتسوية.


واضاف " نحن نطالب بالتوجه الى  العدالة العادلة فالمطلوب  أن يشمل التوقيف الجهتين، لأن التوقيف الذي يطال جهة واحدة لا نريده لأنه ظلم، كما ان يدنا ممدودة للتسوية." 
أضاف: "أبلغنا دولته  بأنه سيقوم بالاتصالات مع المراجع الأمنية والسياسية ومع دار الفتوى لمعالجة هذا الموضوع".
الإعلان
إقرأ أيضاً