31 آب 2022 - 03:33
Back

قاسم هاشم للـLBCI: الرئيس بري يلتزم دائما بما تفرضه الأصول الدستورية والقانونية.. وهذا الشهر سيكون حاسماً

قاسم هاشم للـLBCI: الرئيس بري يلتزم دائما بما تفرضه الأصول الدستورية والقانونية.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار رئاسة الجمهورية, الرئيس بري , LBCI,قاسم هاشم,قاسم هاشم للـLBCI: الرئيس بري يلتزم دائما بما تفرضه الأصول الدستورية والقانونية..
episodes
قاسم هاشم للـLBCI: الرئيس بري يلتزم دائما بما تفرضه الأصول الدستورية والقانونية.. وهذا الشهر سيكون حاسماً
Lebanon News
أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم أن رئيس مجلس النواب نبيه بري يلتزم دائما بما تفرضه الأصول الدستورية والقانونية وسيدعو ضمن هذه المهلة الدستورية الى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية ونحن بحاجة لان يكون الاستحقاق في موعده.

وأشار هاشم الى أن "الحديث عن خيارات عديدة يعمل لها البعض لملء الشغور الرئاسي في حال حصوله خارج الالتزامات الدستورية سيدخل البلد في سجالات ونقاشات نحن بغنى عنها في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها وطننا".
الإعلان

كم أكد هاشم في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أن "هذا الشهر سيكون حاسماً لاستمكال الاتصالات والتشاروات التي تسهّل عملية الانتخاب والوصول الى تفاهم حول الاستحقاق الرئاسي في مواصفاته وفي الشخصية التي ممكن ان تكون شخصية توافقية".

وأعلن أننا "لم نسمِ الخيارات بعد بل نترك الأمور الى التفاهم الوطني لأننا نعي الحاجة الى هذا التفاهم والتوافق في هذه المرحلة الدقيقة والمصيرية".

ورداً على سؤال في شأن ما إذا بقي الرئيس عون في قصر بعبدا بعد 31 تشرين الأول، قال: "نحن في مرحلة ما بعد الطائف والأصول الدستورية لا تحتاج الى تفسير ونأمل ألا نصل الى هذه اللحظة ما دام هناك دستور يحكم وهو الفاصل".

ودعا هاشم الى الاقلاع عن المصالح والعصبيات لوضع حد للانهيار الكبير الذي بدأ ينذر بالاخطر مع كل تأخير.


الإعلان
إقرأ أيضاً