LBCI
LBCI

عملية سلب بقوة السلاح هزّت شتورا... وشعبة المعلومات تكشف هويّة الفاعِلَيْن وتُلقي القبض عليهما (فيديو)

أمن وقضاء
2022-09-30 | 03:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عملية سلب بقوة السلاح هزّت شتورا... وشعبة المعلومات تكشف هويّة الفاعِلَيْن وتُلقي القبض عليهما (فيديو)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
عملية سلب بقوة السلاح هزّت شتورا... وشعبة المعلومات تكشف هويّة الفاعِلَيْن وتُلقي القبض عليهما (فيديو)
أفادت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامّة أنه حوالي الساعة 8,00 من تاريخ 15-9-2022 وفي بلدة شتورا أمام بنك عودة، أقدم مجهولان ملثمان على متن سيارة نوع "مرسيدس" لون أسود مجهولة باقي المواصفات، على سلب مواطن بقوة السلاح مبلغ 50,000 $، وفرّا إلى جهة مجهولة.

وأعلنت في بيان، أنه على الفور، باشرت قطعات شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي اجراءاتها الميدانية والاستعلامية في مكان حصول الجريمة، وبنتيجة المتابعة التقنية والاستعلامية، توصّلت الشعبة وفي أقل من ٢٤ ساعة، إلى تحديد السيّارتين المُستخدمتين من قبل الفاعلَيْن، الأولى استخدمت في العملية وهي نوع "مرسيدس E500" لون اسود، والثانية سيارة رباعية الدفع نوع "ميتسوبيشي" لون أسود استُعين بها بعد تنفيذ العملية. كما تمكنت الشعبة من تحديد منزلي الفاعلين، الاول في محلة حوش الحريمة البقاعية والثاني في محلة المرج - شتورا، وهما كل من:
- ط. ح. (مواليد عام 1982، لبناني)
- ف. ح. (مواليد عام 1992، لبناني)

والأول مطلوب للقضاء بموجب 12 ملاحقة قضائية بجرائم سلب وسرقة ومخدرات وإطلاق نار، والثاني يوجد بحقه خلاصة حكم بجرم إطلاق نار، وهما من الاشخاص الخطرين ومسلحين بصورة مستمرة. كذلك تبيّن من خلال الاستقصاءات في محيط سكنهما انهما متواريان عن الأنظار.

وكشفت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي أنه بتاريخ 23-9-2022، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت القوة الخاصة في شعبة المعلومات من تحديد مكان تواجدهما في محلة فردان - بيروت. وعلى الأثر، نفّذت طوقًا أمنيًّا في محيط المنزل وقامت بمداهمته وتوقيفهما والسيطرة عليهما بعد ضبط أسلحتهما الحربية، وهي عبارة عن بندقية كلاشنكوف، ومسدّس حربي مع ذخيرتهما.

وذكرت أنه بتفتيشهما والمنزل عثر على مبلغ 1500$ و4,000,000 ل.ل. من الأموال المسروقة، كما تمّ ضبط سيارة رباعية الدفع نوع "رانج روفر" وأخرى نوع "مرسيدس" كانا قد اشترياها من الاموال المسروقة، بالإضافة الى سيارة "المرسيدس" المستخدمة في عملية السلب. وبالتحقيق معهما اعترفا انهما خططا ونفذا بمفردهما عملية السلب في محلة شتورا على متن سيارة المرسيدس التي جرى ضبطها وغادرا الى مدينة بيروت على متن سيارتي المرسيدس والميتسوبيشي، بعد أن قاما بتسليم المدعو:
- و. ت. (مواليد عام 1983، لبناني) (موقوف من قبل مخابرات الجيش اللبناني) مبلغ 10,000$ مقابل قيامه بدلالتهما على الشخص الذي قاما بسلبه اثناء ايداعه الأموال في بنك عودة، بعدها تقاسما المبلغ المتبقي مناصفة فيما بينهما والبالغ 40,000$. واضافا انهما حاولا تنفيذ عملية السلب بتاريخ 14-9-2022 لكن الضحية لم يحضر، فقررا تأجيلها الى اليوم التالي.  كما صرح الثاني انه خبأ مبلغ 3,000$ و400,000,000 ل. ل. مليون ليرة لبنانية في محلة حوش النبي، كذلك أفاد الاول بأنه خبأ نصيبه من الأموال المسروقة مع شقيقه وصهره، بحيث جرى ضبط جميع هذه المبالغ المالية.

وبحسب هذه المديرية العامة، بلغت حصيلة المضبوطات التي تمت استعادتها  أكثر من 30,000$. وقد أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أمن وقضاء

امن وقضاء

أخبار سياسية

سلب

شتورا

شعبة المعلومات

LBCI التالي
توقيف معمل تعبئة مياه عن العمل في صور ومحضر ضبط في حق ملحمة في المروانية
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More